تأهل البطل عبد الفتاح بووردة من ثانوية رحال المسكيني الإعدادية تارودانت لبطولة العالم للعدو الريفي المدرسي بدولة كينيا

28 أبريل 2024آخر تحديث : الأحد 28 أبريل 2024 - 1:45 مساءً
مصطفى جلال
رياضةسلايدر
تأهل البطل عبد الفتاح بووردة من ثانوية رحال المسكيني الإعدادية تارودانت لبطولة العالم للعدو الريفي المدرسي بدولة كينيا

احتضنتمدينةتحناوتبإقليمالحوز،يومالجمعة 26 أبريل 2024،البطولة الوطنيةالمدرسية للعدو الريفيفيدورتهال 58،والتينظمتهاوزارةالتربيةالوطنيةوالتعليمالأوليوالرياضة،بتعاونمعالجامعةالملكيةالمغربيةللرياضةالمدرسيةوبتنسيقمعالأكاديميةالجهويةللتربيةوالتكوينلجهةمراكشآسفيوجمعيةأطفالالأطلس Atlas kinder، في جو اتسم بالروح الرياضية العالية.وعرفتالبطولةتنظيمسباقتضامنيواحتفاليبمشاركةجميعالعداءاتوالعدائينوالمؤطراتوالمؤطرينوأطفالالأطلسالمقيمينبداربويداروالتلميذاتوالتلاميذالمتضررينمنزلزالالحوزوالأطفالفيوضعيةإعاقةوضيوف الشرف والصحفيين والمنظمين. وتمت كذلك برمجة خرجة ثقافية لمدينة مراكش وزيارة لمركز التربية البيئية بمراكش لفائدة التلميذات والتلاميذ المشاركين في البطولة، بالإضافة إلى مجموعة من الورشات والأنشطة تهم بالخصوص مجالي الصحافة والبيئة.

وشهدحفلالاختتامتقديم فقرات استعراضية ولوحات فنية متنوعة من إبداع مجموعة من التلميذات والتلاميذ، كما تم تتويج العداءات والعدائين الفائزين خلال هذه البطولة، وتكريم بعض أطر التربية البدنية الذين أسدوا خدمات جليلة للرياضة المدرسية بالجهة.

واسفرت النتائج الفردية كالتالي :

Screenshot 20240428 133800 Word - جريدة سوس 24 الإلكترونية

واسفرت نتائج الفريق فئة  18U  ذكورعلى فوز فريق جهة فاس مكناس بطل المغرب فئة  18U  ذكور و فريق جهة سوس ماسة وصيف البطل بالمرتبة الثانية والرتبة الثالثة لفريق جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وتجدرالإشارةإلىأنالفائزاتوالفائزين في هذه البطولة من فئات U15 وU18 سيتأهلون لبطولة العالم المدرسية للعدو الريفي بالعاصمة الكينية نيروبي المزمع تنظيمها خلال الفترة الممتدة ما بين 10 و15 ماي 2024

حيث تأهل البطل عبد الفتاح بووردة من ثانوية رحال المسكيني الإعدادية لبطولة العالم للعدو الريفي المدرسي بدولة كينيا.

IMG 20240428 WA0055 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

الاخبار العاجلة