البرتغال تغادر سباق استضافة نهائي مونديال 2030

31 مارس 2024آخر تحديث : الأحد 31 مارس 2024 - 7:09 مساءً
admintest
رياضةسلايدر
البرتغال تغادر سباق استضافة نهائي مونديال 2030

حسم أنطونيو لارانجو، منسق الملف الثلاثي لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030، الجدل بخصوص الأطراف المتنافسة على استضافة المباراة النهائية للبطولة، بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.

وفي تصريح نقلته صحيفة”موندو ديبورتيفو”، مساء أمس الثلاثاء، أكد لارانغو، بأن البرتغال خارج سباق التنافس من أجل الظفر باستضافة المباراة النهائية للمونديال.

وأوضح المتحدث ذاته، بأن البرتغال ليس لديها ملعب تصل سعته على الأقل 80 ألف مقعدا، كما أنه لا يفكر في تشييد أو توسيع أحد ملاعبه، وبالتالي سيكون خارج سباق استضافة اللقاء النهائي، وتنحصر المنافسة بين المغرب وإسبانيا.

وسُئل لارانجو عن إمكانية استضافة ملعب “سانتياغو برنابيو”، فعلق قائلاً:”إنه ملعب رائع وأحد الأماكن “التي سيتم بالتأكيد الإشارة إليها كملعب محتمل” لاستضافة المباراة الأخيرة بكأس العالم 2030″.

وسينافس المغرب بملعبه الجديد الذي سيُشيد خصيصا لاستضافة مباريات مونديال 2030، وسيدخل بقوة ليكون مرشحا لاستضافة اللقاء النهائي للمسابقة.

يشار إلى أن الملف الثلاثي قدم أمس الثلاثاء بلشبونة، الهوية البصرية لكأس العالم، بالاضافة لسفراءه، إذ يتواجد ضمنهم كل من ياسين بونو ونور الدين النيبت، ولاعبة المنتخب المغربي النسوي غزلان الشباك.

الاخبار العاجلة