تكريم وازن للمخرج حميد زيان في مهرجان السينما والطفل ببلقصيري

12 مايو 2024آخر تحديث : الأحد 12 مايو 2024 - 7:38 مساءً
admintest
ثقافة وفنون
تكريم وازن للمخرج حميد زيان في مهرجان السينما والطفل ببلقصيري

حضي المخرج المغربي حميد زيان حديثا، بتكريم وازن، وذلك ضمن فعاليات الدورة الأولى من مهرجان سينما المرأة والطفل بمشرع بلقصيري، الذي نظمته مؤسسة باناصا من رابع إلى سادس ماي 2024.
وأكد المخرج والممثل إدريس الروخ، في شهادة بحق المحتفى به، أن حميد زيان، أبدع في التلفزيون والمسرح والسينما، مبرزا انه استطاع أن يحقق الكثير من النجاحات، تمثيلا وإخراجا، نجاح أي حالم بالدخول إلى عالم السينما.
ووصف الروخ في شهادته القيمة، انتاجات زيان بالإبداع الجيد، كما برهن على انه مخلص لعمله، ولما يقوم به، طالبا من الجمهور الحاضر بكثافة، الوقوف احتراما وتقديرا لما قدمه حميد زيان من أعمال راقية في السينما والتلفزيون، كان أخرها مسلسل “الشياطين لا تتوب” بطولة ربيع القاطي، الذي عرض في رمضان الأخير بالقناة الثانية، ثم فيلم “بنت الفقيه” بطولة نفس المخرج الى جانب ابتسام تسكت، والذي سيخرج إلى السوق بعرضه في القاعات الوطنية قريبا.
وأثنى زيان في كلمة مؤثرة، على إدارة المهرجان لاختياره مكرما، مؤكدا ان الأعمال التي قام بها، هي نتاج مجهود جبار، وعمل جماعي بين فريق العمل ككل، شاكرا بالمناسبة كل من وضع الثقة فيه سواء كممثل او مخرج، للوصول إلى الجمهور وإسعاده.
كما أعرب، زيان الذي حصل على تنويه خاص في ختام الدورة 13 لمهرجان مكناس للدراما التلفزية من خلال مسلسل “أقدار”، عن اعتزازه وافتخاره بهذا التكريم، الذي أهداه لكل من ساعده خلال مسيرته الفنية، مؤكدا المجال الفني ليس طريقا مفروشا بالورود، وانه سيبدل كل جهوده، لتحقيق الأفضل، وليكون عند حسن ظن المشاهدين، والمتتبعين.

الاخبار العاجلة