في مسرح محمد الخامس المملوء عن آخره منار العيون الحسانية تحيي سهرة فنية كبرى

29 ديسمبر 2022آخر تحديث : الخميس 29 ديسمبر 2022 - 12:36 مساءً
admintest
ثقافة وفنون
في مسرح محمد الخامس المملوء عن آخره منار العيون الحسانية تحيي سهرة فنية كبرى

لم تسع طبقات مسرح محمد الخامس بالرباط كل الجماهير التي حجت بكثافة لمتابعة السهرة الفنية الكبرى التي أحيتها جمعية منار العيون للتراث والطرب الحساني مساء أمس الأربعاء، بمسرح محمد الخامس بالرباط تحت شعار “الثقافة والفن في خدمة الوحدة الترابية”. حيث تفاعل الحضور الكبير مع الأنغام الحسانية والغيوانية والعيساوية التي صدحت بها جنبات المسرح وقدمتها مجموعات غنائية من عدد من جهات المملكة.

86b499f2 1cb5 4fb2 946d 91e984ca9ee6 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

وافتتحت السهرة بعرض فيديو كليب لأغنية أسود الأطلس التي أبدعتها فرقة منار العيون، احتفاء بالانجاز الكبير الذي حققه المنتخب الوطني لكرة القدم في مونديال قطر، كما تميزت هذه السهرة الفنية التي قدمتها الحكواتية والزجالة زهور زرييق رفقة المنشط نور الدين أقشاني، بمزجها بين الطرب الحساني والغيواني وفن عيساوة فضلا عن الأغنية المغربية العصرية. وهكذا تناوب على تقديم هذا الطبق الفني المتنوع والشهي، كل من فرقة منار العيون للفنان سعيد الشرادي، ومجموعة جيل الغيوان الرقراق، ومجموعة الطائفة العيساوية السلاوية برئاسة المقدم جواد الغازي، واوركسترا كريم بودريقة.

وشهدت هذه السهرة تكريم المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل الذي ناب عنه السيد عز الدين كارا المدير الجهوي لقطاع الثقافة، وذلك اعترافا بالمجهودات القيمة والمتواصلة التي يقوم بها للنهوض بالثقافة والفن. كما تم تكريم دلال العلوي المحمدي، مديرة المكتب المغربي لحقوق المؤلفين للعمل الذي تقوم به هذه المؤسسة ومديرتها لصالح الفن والفنانين.

يذكر أن جمعية منار العيون نظمت هذه السهرة الفنية الكبرى بدعم من قطاع الثقافة بوزارة الشباب والثقافة والتواصل ومسرح محمد الخامس.

الاخبار العاجلة