أكادير.. نقل وتوزيع لحوم مجهولة المصدر على “سناكات” في أكياس القمامة

10 نوفمبر 2022آخر تحديث : الخميس 10 نوفمبر 2022 - 10:41 مساءً
أشرف كانسي
سلايدرمجتمع
أكادير.. نقل وتوزيع لحوم مجهولة المصدر على “سناكات” في أكياس القمامة

أمينة المستاري

فجر عبد الكريم شافعي، رئيس الجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بأكادير الكبير وعضو الجامعة المغربية لحقوق المستهلك فضيحة نقل لحوم في ظروف غير صحية، بعد رصد أحد الباعة الذي يقوم بنقل دجاج فاسد في أكياس بلاستيكية مخصصة للأزبال.

فبعد تقديم شكاية من مواطن يستنكر نقل لحوم للاستهلاك في أكياس بلاستيكية مخصصة للنفايات، في وقت تزامن مع موجة حرارة شديدة عرفتها مدينة أكادير، قامت الجمعية بتتبع الشخص، لتبين فعلا نقله اللحوم”الدجاج” لمطاعم صغيرة خاصة بالأكلات السريعة المنتشرة بالمدينة “السناكات” لاسيما بحي الداخلة.

أكد شافعي قامت الجمعية بالاتصال بالمصالح المعنية ليتم حجز اللحوم الفاسدة بتلك المطاعم وإتلافها. وبعد التدقيق مع صحابي مطعمين يشتريان هذه اللحوم التي يجهل مصدرها “الدجاج والكفتة” تبين عدم توفرهما على فواتير الشراء، وعدم نقل اللحوم وفق الشروط الصحية.

الحقوقي عبد الكريم شافعي أثار قضية أخرى وهي شراء زيوت القلي المستعملة بالمطاعم من طرف بعض الأشخاص الذين يقومون بإعادة بيعها لأصحاب السناكات لاستعمالها في قلي المأكولات من بطاطس …إضافة إلى شراء بقايا الدجاج “الأجنحة” وإعادة بيعها لأصحاب مجموعة منها بهدف شوائها.

وطالب رئيس الجمعية بضرورة تحرك لجان المراقبة للزجر خاصة مع ارتفاع حالات التسمم من طرف أشخاص يقومون باستهلاك أغذية تجهل مصدرها ، في ظل انتشار الذبيحة السرية.

الاخبار العاجلة