توقيع اتفاق إحداث المقر الدائم للجامعة الإفريقية للرياضة المدرسية بالمغرب

admintest
رياضةسلايدر
3 يوليو 2022آخر تحديث : الأحد 3 يوليو 2022 - 1:30 مساءً
توقيع اتفاق إحداث المقر الدائم للجامعة الإفريقية للرياضة المدرسية بالمغرب

وقع السيد يوسف بلقاسمي، رئيس الجامعة الإفريقية للرياضة المدرسية، اتفاقا مع السيد فؤاد يزوغ، ممثلا عن حكومة المملكة المغربية، المدير العام للمديرية العامة للعلاقات الثنائية والشؤون الجهوية يوم الجمعة فاتح يوليوز 2022، يهم إحداث المقر الدائم للجامعة الإفريقية للرياضة المدرسية بالمغرب، بملحقة للاعائشة لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وذلك بحضور السيد لوران باتريينكا، رئيس الجامعة الدولية للرياضة المدرسية ، وأعضاء عن اللجنة التنفيذية للجامعة الدولية للرياضة المدرسية، و عن الجامعة الإفريقية للرياضة المدرسية، إلى جانب رؤساء الجامعات الرياضية الوطنية وأعضاء عن المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية.
وفي كلمة بالمناسبة، أكد السيد يوسف بلقاسمي أن احتضان المملكة المغربية لهذا المقر، سيشكل فضاء للتنسيق والتعاون بين البلدان الإفريقية وتبادل الخبرات في سبيل الارتقاء بالرياضة المدرسية، كما يعكس رغبة المغرب الملحة والتزامه البَين، من أجل النهوض بالرياضة المدرسية الإفريقية حتى تضطلع بدورها كاملا كرافعة لقيم الأخوة والاحترام المتبادل بين شعوب قارتنا، تنزيلا للتوجيهات الملكية السامية واهتمام المملكة المغربية بكل القضايا التي تهم القارة الإفريقية، ولا سيما تطوير الرياضة عموما والرياضة المدرسية على وجه الخصوص.
وتم بالمناسبة تكريم مدير الارتقاء بالرياضة المدرسية السابق السيد فريد دادوشي اعترافا بالمجهودات التي قدمها في سبيل تطوير والارتقاء بالرياضة المدرسية ببلادنا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.