تتويج نادي أكادير بكأس العرش للجيت سكي

5 فبراير 2024آخر تحديث : الإثنين 5 فبراير 2024 - 3:43 مساءً
admintest
رياضةسلايدر
تتويج نادي أكادير بكأس العرش للجيت سكي

تُوجت الجمعية المغربية للجيت سكي بأكادير نهاية الأسبوع بكأس العرش للجيت سكي للموسم الرياضي 2023 ـ 2024 والتي احتظنتها مدينة الرباط ، المُنظمة من طرف الجامعة الملكية المغربية للمحركات النارية المائية محطة نهائية مهمة عرفت سيطرت الجمعية المغربية للجيت سكي بأكادير على أطوار.
السباقات في صنف الفتيات والفتيان والكبار، بحيثُ تُوجت البطلة الواعدة أميرة حمام بالمركز الأول متبوعة بهيبة بنشتيوي فأول مُشاكة لها،في صنف الفتيان كرونو تُوج مصطفى الذهبي بالمركز الأول وبمُحمد حمام في المركز الثالث، أما صنف الكبار مُحترفين توج البطل المغربي أيوب بنعمر بالمركز الأول يليه البطل المغربي أمين حمداوي ليُمنح لقب كأس العرش بالعلامة الكاملة لمدينة أكادير ، عاصمة جهة سوس ماسة.

أما بخصوص المرحلة الرابعة من البطولة الوطنية عرفت مُنافسة قوية بين أندية أكادير ، سلا والمحمدية وتوجت بها كذالك الجمعية المغربية للجيت سكي بأكادير في نفس الأصناف.
وتنضاف هذه النتائج إلى باقي النتائج المتميزة التي حصدتها الجمعية خلال مسارها الرياضي هاته السنة خاصة بعد تتوجها بكأس محمد السادس للجيت سكي، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي نظمتها الجمعية بشاطئ أكادير شهر ماي المُنصرم في افتتاح الموسم الرياضي لسنة 2023.

يشار أن الجمعية قد بادرت قبل ثلاث سنوات إلى تأسيس أكاديمية خاصة تابعة للجمعية لتُصبح أول أكاديمية احترافية من نوعها في المملكة المغربية، لتُصبح الخيار الأول لأبناء المجتمع الأكاديري بصفة خاصة في منح أبنائهم الصغار، وذلك من أجل منحهم أسس هذه الرياضة بالشكل الصحيح وإكسابهم مزيدًا من المهارات والفنيات التي تساعدهم في شق طريق اللعبة وفق نمط سليم أولا واحترافي بصورة أدق.

كما ساهمت الجمعية مؤخرا، من خلال اتفاقية مع جامعة ابن زهر، في فتح المجال أمام طلبة جامعة ابن زهر للمشاركة ببرنامج للشراكة في مجال الرياضات البحرية والشاطئية وخاصة الجيت سكي، وهو البرنامج الذي أتاح تعميم ممارسة هذه الرياضة وتوسيع قاعدتها النخبوية.

الاخبار العاجلة