انتخاب إيششطون رئيسا جديدا للنادي الملكي للطيران بأكادير

14 فبراير 2022آخر تحديث : الإثنين 14 فبراير 2022 - 1:23 مساءً
أشرف كانسي
سلايدرمجتمع
انتخاب إيششطون رئيسا جديدا للنادي الملكي للطيران بأكادير

سعيد الجيراري

انتخب سعيد ايششطون، رئيسا جديدا  للنادي الملكي للطيران أكادير المسيرة، في أشغال الجمع العام للنادي، الذي أقيم نهاية الأسبوع، وهو رابع رئيس  يتحمل مسؤولية قيادة هذا النادي الفتي، منذ تأسيسه سنة 2008 من طرف ثلة من محبي الطيران الخفيف بجهة سوس ماسة.

وبحسب رئيس النادي المنتخب، فإن باقي المهام توزعت بين مهمة نائب الرئيس التي أسندت لجمال بنحمو، ومهمة الكاتبة العامة لزينب لحلو، فيما أسندت مهمة أمين المال لرشيد موزوني، ينوب عنه جواد نيفاوي.

وأوضح الرئيس سعيد ايششطون أن الرؤساء السابقين، وهم على التوالي: رشيد البسيطة (2008-2014)، خالد سرعات (2015-2018) وعماد جوهري (2019-2021) بمساعدة أعضاء المجالس الإدارية المتعاقبة، قاموا بعمل جبار، مكن النادي من تكوين عشرات الطيارين الخصوصيين والتعريف بالطيران الخفيف على الصعيدين الجهوي والوطني. كما شارك النادي في العديد من التظاهرات الوطنية، حيث حاز كأس العرش لسنتي 2011 و2012 وكذا الدولية، كاللحاق الجوي الدولي تولوز – سان لوي بالسينغال الذي يعد أطول لحاق جوي في العالم، سنة 2019.

وأشار الرئيس الجديد إلى أن آخر تظاهرة وطنية شارك فيها النادي هي اللحاق الجوي المسيرة الخضراء الذي ربط مدن مراكش، وأكادير، وطانطان، والسمارة، والعيون، والداخلة، والكركرات، ثم الداخلة، والعيون، والسمارة، وطانطان، وأكادير فمراكش، والذي نظمه النادي الملكي للطيران بمراكش، تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء المظفرة.

واعتبر إيششطون، رئيس النادي الملكي للطيران بأكادير، أن هاته المناسبة “فرصة لتقديم جزيل الشكر والامتنان لكل من وضع ثقته في شخصي المتواضع لترؤس النادي. الشكر موصول أيضا للسلطة المحلية، قيادة المطار، مديرية الطيران الجوي المدني، والأمن الوطني، والدرك الملكي وأطر ومستخدمي النادي وكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذا العرس الجمعوي الديموقراطي“.

وشدد على أن “النادي الملكي للطيران أكادير المسيرة سيظل مفتوحا في وجه جميع الراغبين في الانضمام إليه في إطار القوانين الجاري بها العمل والقانونين الأساسي والداخلي للنادي”.

الاخبار العاجلة