المنتدى المغربي لحقوق الإنسان بتارودانت يندد في بيانه بارتفاع الأسعار و تدهور القدرة الشرائية

8 فبراير 2023آخر تحديث : الأربعاء 8 فبراير 2023 - 10:35 صباحًا
admintest
مجتمع
المنتدى المغربي لحقوق الإنسان بتارودانت يندد في بيانه بارتفاع الأسعار و تدهور القدرة الشرائية

عبد الجليل بتريش

يتابع المكتب الإقليمي للمنتدى المغربي لحقوق الإنسان بتارودانت بقلق شديد ما آلت إليه الأوضاع المعيشية لعموم الشعب المغربي بصفة عامة والمواطن الروداني بصفة خاصة، حيث الغلاء الفاحش والارتفاع الصاروخي غير المبرر لعديد المواد الغذائية والعشوائية في التعامل مع بعض المنتوجات الغذائية التي تعتبر الغذاء الرئيسي للمواطن. مما أثر بشكل سلبي على القدرة الشرائية أمام محدودية فرص الشغل وتردي أوضاع المشتغلين حيث لم يعد دخلها يفي باحتياجاتها اليومية الضرورية.. وبناء عليه فإن المكتب الإقليمي للمنتدى المغربي لحقوق الإنسان بتارودانت يعلن في بيانه الصادر يوم 5 فبراير 2023 للرأي العام الوطني والمحلي بتارودانت ما يلي:

– استنكاره صمت الحكومة وعدم اتخاذها أية مبادرة لوقف نزيف الأسعار الذي أصبح يتهدد القدرة الشرائية للمواطن المغربي بصفة عامة والروداني على وجه الخصوص..

– تنديده بالارتفاع الصاروخي غير المبرر للعديد من المواد الاستهلاكية التي تهم المعيش اليومي للمواطن المغربي….

– شجبه للصمت الرسمي عن المضاربات التي تؤدي للارتفاع غير المبرر للأسعار وعدم التدخل لوقف نزيف ارتفاعها…

– استنكاره للتلاعب في وزن الخبز وجودته بإقليم تارودانت دون تدخل للجهات المسؤولة لمعاقبة المخالفين…

– استنكاره عدم إشهار لائحة الأسعار في العديد من المراكز التجارية بالإقليم مما يشجع التلاعب بالأسعار والجشع في مراكمة الأرباح بطريقة مخالفة للقانون…

– تحذيره من إقدام المضاربين على التلاعب بالأسعار خصوصا مع اقتراب شهر رمضان المبارك، وهو ما يعد تهديدا للسلم الاجتماعي والاستقرار..

الاخبار العاجلة