الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتطوان تنظم وقفة احتجاجية ضد القرارات التعسفية في حق عمال شركة صول أرجيل

27 مارس 2023آخر تحديث : الإثنين 27 مارس 2023 - 9:27 صباحًا
admintest
مجتمع
الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتطوان تنظم وقفة احتجاجية ضد القرارات التعسفية في حق عمال شركة صول أرجيل

ينظم الاتحاد الإقليمي الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتطوان، وعمال شركة صول أرجيل سينظمون وقفة احتجاجية يوم الأربعاء 29 مارس 2023 لمدة ساعتين ابتداء من الساعة العاشرة والنصف (10:30) صباحا أمام مقر شركة SOLARJIL للأجور، وذلك احتجاجا على القرارات التعسفية في حق العمال وخاصة الكونفدراليين منهم، المتمثلة في الطرد التعسفي لبعض العمال ، التنقيص من ساعات العمل دون مبرر معقول وتطبيقه على النقابيين الكونفدراليين دون غيرهم.

كما تنعقد هذه الوقفة احتجاجا على تسريح العمال تحت غطاء العطلة السنوية دون تعويضات. وعدم توفير الوقاية والسلامة للحد من الأخطار المحدقة بالعمال. والتهرب من الحوار وعدم الاستجابة لدعوات الحضور في الاجتماعات مع السلطات المحلية وفي اللجنة الإقليمية ، وفي جلسات التصالح بالمديرية الإقليمية للتشغيل.

يأتي هذا البلاغ الصحفي تنفيذا لقرار المجلس الكونفدرالي المنعقد يوم 5 مارس 2023 ، بسبب رفض إدارة شركة SOLARGIL للحوار من أجل معالجة المطالب العادلة والمشروعة للعمال، وتنصلها من مسؤولية الاجتماعات واللقاءات المسؤولة ، ويدعو البلاغ العمال إلى توحيد الصفوف ، والتعبئة من أجل إنجاح هذه الوقفة الاحتجاجية الإنذارية بكل وعي ومسؤولية حتى تحقيق المطالب العادلة.

وأوضح تصريح صحفي صدر عن الاتحاد الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل تطوان في أواسط مارس الجاري، أن عمال شركة SOLARGIL يشتغلون في ظروف تفتقر لأدنى شروط الصحة والسلامة ، ويتعرضون لأبشع أنواع الاستغلال ، وتتخذ في حقهم إجراءات تعسفية زجرية من خلال تعرض البعض للطرد التعسفي.

وكشف التصريح استدعاء عمال آخرين لجلسات الاستماع التي لا تتوفر فيها شروط العدالة والإنصاف، مؤكدا توقيف بعض العمال لمدة ثمانية أيام متحديا القوانين الجاري بها العمل ، وكل المقتضيات والمراسيم والاتفاقيات التي تحدد طبيعة العلاقة المهنية ، والصيغ المحددة لفك نزاعات الشغل.

الاخبار العاجلة