الطلاب الدوليين بتركيا يرسلون دعوة السلام ب 22 لغة للدول المسلمة

3 فبراير 2022آخر تحديث : الخميس 3 فبراير 2022 - 11:40 صباحًا
admintest
أخبار دولية
الطلاب الدوليين بتركيا يرسلون دعوة السلام ب 22 لغة للدول المسلمة

بعثت جمعية الطلاب الدوليين أسما كوبرو برسالة دعوة سلام وأخوة بـ 22 لغة إلى ممثلي الدول المسلمة في تركيا، اليوم الأربعاء أول يوم من شهر رجب الهجري.

أقيم برنامج “دعوة السلام للأمة” في دورته السابعة هذه السنة بالعاصمة التركية أنقرة، تحت شعار “نحب إخواننا”، حيث قام الطلاب الأجانب من مختلف البلدان الذين قدموا إلى تركيا للدراسة بسرد نص البلاغ الصحفي.

قرأ حازم بربور النسخة العربية من رسالة السلام والأخوة المعدة لإرسالها إلى ممثلي الدولة نيابة عن الجمعية. ورد في الرسالة ما يلي:

بينما تختلف لغاتنا وجنسياتنا وأعراقنا وجغرافيتنا، فإن القاسم المشترك لدينا هو هويتنا الإسلامية.

بعيدا عن الحدود المرسومة على الخرائط والتسميات القومية المكررة على ألسنتنا فنحن جزء من الكل.

فقد قال الرسول ﷺ: “مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد، إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى”.

لقد أصابنا الأرق ووقعت بنا الحمى، للأسف الشديد فإن الصراع يسود والدموع تسيل كل يوم في مناطق الأمة كافة.

بالرغم من هذا كله فإن لدينا فرصة كبيرة أمامنا، فرصتنا هي أكبر شهور الحرام شهر رجب. شهور الحرام تعني وقف كل المعارك وهدنة عامة.

ولهذا، فنحن ندعوكم لتكونوا رواد في هذه المناسبة، ولنتذكر الأشهر المحرمة كلنا ولنخدم السلام لا الصراع.

دعونا نقول جميعًا “أحبوا إخوتنا” من أجل السلام للأمة والسلام على الأرض.

هذه دعوة للسلام لجميع الأجيال والأعمار

كما قرأ الطالب اليمني عمر أبوبكر النسخة الإنجليزية من الدعوة، و النسخة التركية قرأها الطالب فرقان يالتشين باسم الجمعية.

بعد انتهاء البرنامج، تم تسليم رسائل السلام والأخوة التي تم إعدادها بـ 22 لغة إلى مسؤول البريد في القاعة لإرسالها إلى ممثلي الدول في تركيا.
بالإضافة إلى رسالة السلام المرسلة إلى ممثلي 58 دولة التي سكانها مسلمون، تم إعداد مذكرة إعلامية أيضًا لممثلي الدول، وجاء في المذكرة المعدة:
“نشارككم دعوة تم إجراؤها داخل جمعيتنا لمدة 7 سنوات وتعقد في اليوم الأول من شهر رجب من كل عام هجري. تمت كتابة الرسالة المرفقة من طرف طلاب من مناطق جغرافية مختلفة جاءوا للدراسة في تركيا، وهدفنا مخاطبة رؤساء الدول بـ 22 لغة مختلفة، وهي دعوة لتشجيعهم على القيام بدور أكثر فاعلية في عملية إنهاء الحرب المستمرة وعمليات الصراع في العالم. نطلب ونأمل أن يتم تسليم هذه الرسالة إلى رئيس بلدكم من خلال سفارتكم المحترمة “.

الاخبار العاجلة