استعدادا للمؤتمر الوطني.. رفاق “الكتاب” بإنزكان ينتخبون محمد الزكراوي كاتبا إقليميا

15 أكتوبر 2022آخر تحديث : السبت 15 أكتوبر 2022 - 3:37 مساءً
أشرف كانسي
سلايدرمجتمع
استعدادا للمؤتمر الوطني.. رفاق “الكتاب” بإنزكان ينتخبون محمد الزكراوي كاتبا إقليميا

أشرف كانسي

انتُخب محمد الزكراوي بالاجماع، كاتبا اقليميا لحزب التقدم والاشتراكية باقليم انزكان ايت ملول، وذلك خلال أشغال المؤتمر الإقليمي للحزب ، الذي انعقد امس الجمعة 14 اكتوبر 2022 بمدينة الدشيرة الجهادية،  وفوض المؤتمرون للرفيق الكاتب الإقليمي صلاحية تشكيل المكتب مستحضرا التمثيلية الترابية والتنظيمية مع احترام تام لمقاربة النوع.

وترأس أشغال هذا المؤتمر الرفيقين خديجة الباز والمصطفى عديشان عضوي المكتب السياسي للحزب المكلفين بتتبع جهة سوس ماسة، بمعية الرفيق عبد الفتاح الدغمي عضو اللجنة المركزية للحزب، حيث وبعد استعراض رهانات المؤتمر الوطني المقبل والظروف السياسية التي ينعقد فيها من قبل قيادة الحزب، استمرت الأشغال في تحديد لائحة المندوبات والمندوبين للمؤتمر الوطني، واقتراح الفرع الإقليمي لأعضاء اللجنة المركزية المقبلة.

وتميز أشغال المؤتمر بالعرض السياسي الهام الذي تقدم به الرفيق مصطفى عديشان ، عضو المكتب السياسي للحزب، والذي قدم فيه صورة مجملة عن الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية ببلادنا، مع التأكيد على مواقف الحزب من العديد من القضايا المطروحة اليوم على المغرب بإلحاح.

كما شدد “عديشان” على ضرورة أن يتوجه مؤتمري الاقليم نحو المؤتمر الوطني لشهر نونبر بروحٍ جماعية، على أساس أفقٍ استراتيجي واضح، مع وضع الأسئلة العميقة حول جوهر ومضمون هذا المؤتمر الوطني، طالما أن الأمر يتعلق بحزب له مشروع مجتمعي وخط فكري وسياسي، وله هوية ومرجعية واضحة، ويناضل في المجتمع،في إطار الدستور والمؤسسات، كما أن له مواقف جريئة ومسؤولة، وازنة ومتزنة، وله إسهامات يشهد بها التاريخ والحاضر على صعيد الحياة الوطنية.

ومن جهته، عبر الكاتب الإقليمي محمد الزكراوي عن سعادته على ثقة مؤتمري الاقليم ابان انتخابه بالاجماع، وقال بأنه سيكون حريصا على أن يكون المكتب الإقليمي مكتبا نموذجيا للحزب على الصعيد الوطني.

وقد صرح أحد المؤتمرين لسوس24 أن المؤتمر الاقليمي مر في جو ساد في الوضوح والديمقراطية، وأن المكتب المنتخب سيعمل وفق استراتيجية لإعادة الاعتبار للحزب إقليميا؛ وتجديد باقي المكاتب بالإقليم وخلق دينامية للمساهمة في تحقيق شعار المؤتمر والالتزام بالرؤية التقدمية للحزب.

وبعد ذلك فتح النقاش أمام كل الحاضرين لإبداء أرائهم و طرح تساؤلاتهم بكل حرية و ديمقراطية تماشيا مع َمبادئ الحزب.

FB IMG 1665844227132 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

FB IMG 1665844213441 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

FB IMG 1665844217730 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

FB IMG 1665844357708 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

الاخبار العاجلة