ماكرون يتعرض للصفع أثناء زيارة إلى جنوب شرق فرنسا

8 يونيو 2021آخر تحديث : الثلاثاء 8 يونيو 2021 - 6:21 مساءً
مصطفى جلال
أخبار دوليةسلايدر
ماكرون يتعرض للصفع أثناء زيارة إلى جنوب شرق فرنسا

صفع شاب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على وجهه اليوم الثلاثاء أثناء زيارة إلى جنوب شرق فرنسا في ثاني محطات جولته في ارجاء البلاد.

وأظهرت الصور وبث قناة “بي إف ام” للأخبار ماكرون يقترب من حاجز لتحية رجل قام عوضا عن مصافحته بصفع الرئيس البالغ 43 عاما على وجهه.

وتدخل الحراس الشخصيون لماكرون سريعا وتم اعتقال شخصين على الإثر، على ما أفاد مسؤولون محليون.

وقالت سلطات المقاطعة الإقليمية في بيان إن “الرجل الذي حاول صفع الرئيس وشخصا آخر يخضعان للاستجواب راهنا على أيدي قوات الدرك”.

وتشكل الحادثة التي وقعت في قرية تاين إل هيرميتاج في إقليم دروم خرقا أمنيا خطيرا وتلقي بظلالها على جولة ماكرون الذي قال إنها تهدف لـ”جس نبض البلاد”.

وقالت سلطات المقاطعة إنه “قرابة الساعة 1:15 (11:15 ت غ ) عاد الرئيس إلى سيارته بعد زيارة مدرسة ثانوية ثم غادرها بسبب مناداة الحضور عليه”.

وتابعت “توجه للقائهم حيث وقعت الحادثة”.

والرئيس الفرنسي الذي تسجل شعبيته ارتفاعا بسيطا بمواجهة زعيمة اليمين المتطرف الفرنسية مارين لوبن بحسب استطلاعات الرأي، لم يعلن ترشيحه رسميا بعد لولاية ثانية كما تنفي أوساطه ان يكون بدأ حملته الانتخابية.

لكنه يعتزم لقاء الناخبين وجها لوجه في حوالى عشر زيارات في حزيران/يونيو وتموز/يوليو، بعد أكثر من عام على بدء جائحة كوفيد-19.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس أمام البرلمان بعد الحادثة الأخيرة إن “السياسة لا يمكن أن تكون أبدا عنفا أو عدوانا لفظيا أو عدوانا جسديا”.

وقام ماكرون بعدة جولات مماثلة منذ فوزه بالانتخابات في 2017 بمواجهة الأحزاب التقليدية اليمينية واليسارية التي تناوبت على حكم البلاد لعقود.

الاخبار العاجلة