بلاغ نجاح اليومين الإشعاعيين احتفاء باليوم العالمي للطفل 19/20 نونبر 2021

26 نوفمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 26 نوفمبر 2021 - 6:28 صباحًا
admintest
سلايدرمجتمع
بلاغ نجاح اليومين الإشعاعيين احتفاء باليوم العالمي للطفل 19/20 نونبر 2021

احتفاء باليوم العالمي للطفل و ترسيخا لثقافة حقوق الطفل و التربية عليها، وايمانا منها بضرورة الاشتغال بالمقاربة التشاركية في العمل الاجتماعي نظمت جمعية خطوة يومين اشعاعين تخليدا لهذه المناسبة تحت شعار «مؤسسات الرعاية الاجتماعية: تجارب وأفكار”.

المناسبة التي كانت فرصة للوقوف على وضعية الطفولة الراهنة, واقعها و ما تحقق في سبيل تحسين وضعيتها من خلال برنامج متنوع عرف حضور وازن للإطارات الجمعوية و الفعاليات التربوية و الحقوقية التي تشتغل مع الطفولة:

ورشة موجهة للأطفال حول موضوع”نضرة الأطفال لمؤسسات الرعاية الإجتماعية بمشاركة 25 طفل/ة عن جمعية اهلي من مدينة تارودانت و جمعية خطوة باكادير و مركزي حماية الطفولة ذكور و إناث بالإضافة الى مربية عن مركز حماية الطفولة اكادير و مساعدة اجتماعية ومسؤولة مالية عن جمعية خطوة و عضوتين عن منظمة تاوسا للمساواة و حقوق الانسان.
قهوة و دردشة بين الأطفال و الأطر التربوية التي تشتغل معهم للوقوف على تطلعات الأطفال حضرها 23 طفل رفقة مربيين و أربعة متطوعين ضمنهم متطوعتين بفضاء خطوة للطفولة و الشباب.
أمسية تربوية بمشاركة جمعية اهلي من مدينة تارودانت و جمعية خطوة باكادير و مركزي حماية الطفولة ذكور و إناث أكادير.
مائدة مستديرة حول موضوع”مؤسسات الرعاية الإجتماعية تجارب وأفكار” حضرها أزيد من 60 مشارك/ة يمثلون جمعيات و مؤسسات جهويا و وطنيا تشتغل في مجال العمل الإجتماعي.
هذا و اختتمت فعاليات اليومين الإشعاعيين بحفل تكريم في اطار ثقافة الشكر ة الاعتراف لكل من الاستاذ سعيد عبد المطلب قاضي الاحداث بالمحكمة الابتدائية أكادير و الاستاذة أمينة الطويل مساعدة اجتماعية بمجكمة الاستئناف أكادير.
و في الأخير تتقدم جمعية خطوة بأسمى عبار الشكر و التقدير لكل من ساهم/ت في نجاح هذا العرس الإجتماعي التربوي.
أكادير في :25/11/2021

الاخبار العاجلة