مُستجدات في قضية اعتقال سائحٍ يهتكُ عرض قاصر داخل “طواليط” بأكادير

5 يناير 2023آخر تحديث : الخميس 5 يناير 2023 - 9:08 مساءً
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
مُستجدات في قضية اعتقال سائحٍ يهتكُ عرض قاصر داخل “طواليط” بأكادير

قرر الوكيل العام للملك لدى المحكمة الابتدائية لمدينة أكادير، أمس الأربعاء 04 يناير الجاري، إحالة السائح الأجنبي الذي تم توقيفه متلبسا بمحاولة هتك عرض طفل قاصر داخل دورة المياه الخاصة بأحد مطاعم كورنيش مدينة أكادير، (إحالته) على السجن المحلي لأيت ملول.

المعطيات المتوفرة، تفيد أن متابعة النيابة العامة للسائح الأجنبي المشار إليه في حالة اعتقال، جاءت على خلفية التهم الموجهة إليه والمتعلقة أساسا باستدراج طفل قاصر ومحاولة تعريضه لهتك العرض، حيث حدد موعد الشروع في محاكمته أمام القضاء اليوم الخميس 05 يناير الجاري.

وكان عدد من المواطنين، قد أوقفوا مساء يوم الإثنين 02 يناير الجاري، سائحا أجنبيا في عقده السادس حاول هتك عرض طفل قاصر يبلغ من العمر 14 سنة داخل دورة المياه الخاصة بأحد المطاعم بكورنيش مدينة أكادير.

وشرع المشتبه فيه في محاولة لهتك عرض الطفل القاصر، قبل أن يسفر تدخل بعض المواطنين على الفور عن توقيف المشتبه فيه متلبسا بارتكاب فعلته، ليتم بعدها الإتصال بالمصالح الأمنية التي عملت على فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، واحتفظت بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث المشار إليه، قبل أن تحيله على النيابة العامة التي أصدرت قرار متابعته في حالة اعتقال.

الاخبار العاجلة