موسيقى وتكريمات في افتتاح الفضاء التواصلي للتربية والثقافة والبيئة والتنمية فرع حطان

8 يناير 2024آخر تحديث : الإثنين 8 يناير 2024 - 8:47 مساءً
admintest
ثقافة وفنون
موسيقى وتكريمات في افتتاح الفضاء التواصلي للتربية والثقافة والبيئة والتنمية فرع حطان

طربت قاعة العروض التابعة لدار الشباب حطان الخميس الاهير، على إيقاع نشاط استثنائي بصمت عليه جمعية الفضاء التواصلي للتربية والثقافة والبيئة والتنمية فرع حطان/ إقليم خريبكة ، بمناسبة حفل افتتاح الموسم التربوي والتنشيطي برسم الموسم الجديد.
الحفل البهيج، عرف حضورا نوعيا، تمثل في ممثلين عن المديرية الإقليمية لقطاع الشباب خريبكة كشريك استراتيجي للجمعية، والجماعة الترابية لحطان والسلطة المحلية ورجال الإعلام، إلى جانب ثلة من الفعاليات الجمعوية بـحطان والنواحي.
وقد أشرف على تنشيط فقرات الحفل “عبد الحميد قطبي”، حيث افتتحته المقرئة ” مريم الفجيجي” بتلاوة مغربية عطرة لآيات من الذكر الحكيم، تلاه أداء جماعي للنشيد الوطني المغربي، وبعدها استمتع الحاضرون بألوان غنائية وكوميدية متنوعة ومتميزة حيث عرف الحفل مشاركة من كل من الثنائي الكوميدي”ولاد دكالي” والفنانة المتألقة “خديجة الناغ” والرابور الخريبكي” ديدو”، و كشمول جميل لفرقة الباتوكادا “أرت حطان 7”..
كما كان الجميع على موعد مع تجسيد لوحات مغربية أصيلة من تراث المنطقة لفن اعبيدات الرما برئاسة الفنانة الجميلة “فاطمة الزهراء كوبرا” أبهر الحاضرات والحاضرين وساهم في خلق جو من الانشراح والانسجام بين الأبعاد الثقافية والوطنية للمملكة المغربية. قبل أن يفسح المجال لمواهب الجمعية المنظمة من براعم وزهرات وأطر تربوية من أجل تقديم فقرات فنية ولوحات تعبيرية لاقت استحسان الحضور. وفي الختام تم الاحتفاء بعدد من الفعاليات والأساتذة المساهمين في إنجاح البرنامج السنوي المنصرم للجمعية.
وفي تصريح للسيد أيمن قطبي رئيس جمعية الفضاء التواصلي للتربية والثقافة والبيئة والتنمية فرع حطان/ إقليم خريبكة، أشار من خلالها إلى أن نجاح برنامج السنة المنصرمة للجمعية يعود إلى تظافر جهود الجميع بدءا من البراعم وزهرات الجمعية ومن خلالهم آباء وأولياء الأمور ثم الأعضاء والمنخرطين والمتطوعين والمساهمين إلى جانب المؤسسات الشريكة المساندة للعمل التربوي الجاد، في طليعتهم السيدة رشيدة الهاني الشرقاوي المديرة الإقليمية لقطاع الشباب بخريبكة، والسيد المعطي مجاهد مدير مؤسسة دار الشباب حطان ، مشيرا إلى أن الجمعية عازمة على مواصلة مسارها الحافل خدمة للطفولة والشباب.

الاخبار العاجلة