تارودانت …توقيع ديوان “جوج حروف” للزجالين عبد الله الهواري وسعيد فكاكة

16 مايو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 16 مايو 2023 - 6:55 مساءً
admintest
ثقافة وفنون
تارودانت …توقيع ديوان “جوج حروف” للزجالين عبد الله الهواري وسعيد فكاكة

عبد الجليل بتريش

نظمت جمعية أجي للتنمية والتعاون بتارودانت بتنسيق مع المجلس الجماعي للمدينة، يوم السبت 13 ماي 2023 حفل تقديم وتوقيع ديوان” جوج حروف” للزجالين عبد الله الهواري وسعيد فكاكة.
وقد عرف الحفل الذي أدار فعالياته الشاعرة وفاء اجليد، حضور حشد كبير من الشعراء والزجالين والأدباء والمهتمين بالشأن الثقافي من مدن مختلفة.
افتتح الملتقى الثقافي رئيس الجمعية إبراهيم اوقلي بكلمة ترحيبة .و بالمناسبة شكر جميع الشعراء والزجالين والأدباء على تلبيتهم الدعوة ومشاركتهم الجادة و الفاعلة ، الذين قدموا من مدن مختلفة : ” الدار البيضاء- المحمدية- مكناس-القنيطرة- سطات-مراكش-أسا الزاك-أكادير-تارودانت-أيت إيعزة-أولاد تايمة”.

بعذ ذلك تم الشروع في الاحتفاء بالزجالين بواسطة قراءة نقدية للأستاذ الناقد محمد حنيف ابو شامة. تلتها مباشرة قراءة أخرى للأستاذ الشاعر فؤاد البياز، وبعدها فتح باب المداخلات .
كما عرف الحفل أيضا مشاركة مجموعة من الشعراء والزجالين بقصائد متنوعة ممزوجة بمرافقة موسيقية للفنان جواد احساين، ومشاركة أخرى متميزة لفرقة نسيم هوارة للفن الهواري.
وفي السياق ذاته قامت جمعية أجي للتنمية والتعاون بتكريم كل من: الأستاذ الناقد نور الدين حنيف من الدار البيضاء، الأستاذ الشاعر فؤاد البياز من المحمدية، الشاعرة وفاء اجليد من أكادير، الفنان الموسيقي جواد حساين من تارودانت، الدكتورة والشاعرة فطنة بن ضالي من مراكش. و تجسيدا لثقافة الإعتراف ، وزعت اللجنة المنظمة شهادات المشاركة على كل المشاركين.
و في ختام الحفل ألقى رئيس الجمعية إبراهيم أوقلي كلمة ” جدد من خلالها شكره وامتنانه لجميع الحاضرين. علاوة على تثمينه لمجهودات جميع المشاركين والمساهمين في تنظيم هذا الحفل الثقافي الزجلي”.

الاخبار العاجلة