مهرجان تارودانت الدولي لفنون الشارع

3 يناير 2024آخر تحديث : الأربعاء 3 يناير 2024 - 8:29 صباحًا
admintest
ثقافة وفنونسلايدر
مهرجان تارودانت الدولي لفنون الشارع

عبد الجليل بتريش

تحت شعار ” فنون الشارع متعة و فرجة ” تنظم جمعية جوهرة الفنون الثقافية بشراكة مع جماعة تارودانت و بتعاون مع عمالة الإقليم و جمعية أجي للتنمية والتعاون و جمعية ميزان هوارة للفنون الشعبية، مهرجان تارودانت الدولي لفنون الشارع يومي 5 و 6 يناير 2024 في نسخته الثانية وذلك بفضاء ساحة العلويين (أسراك) بالمدينة. و يتضمن الملتقى مجموعة من العروض الفنية (الموسيقى، الألعاب النارية، السيرك، الرقص الحضاري، ألعاب الخفة، المسرح، التماثيل الحية وفنون أخرى …)، علاوة على مائدة مستديرة حول ” مساهمة فنون الشارع في السياحة الثقافية”.
و يذكر أن المهرجان يضع من ضمن أولوياته التعريف بمدينة تارودانت و طنيا ودوليا ، حيث ينطلق من الحاجة الماسة الى توطين الفعل الثقافي بالمدينة و يراهن على ترسيخ كل ما هو فني و إبداعي لأجل :
– نبذ ثقافة العنف في أوساط الشباب من خلال فنون الشارع وتشجيعهم على الانخراط فيها.
– تشجيع المواهب الشابة لتتقدم في مشوارها الفني.
– خلق مجال للانفتاح وتبادل التجارب و الأفكار من خلال التواصل بين الفعاليات الفنية من مختلف المدن، و مختلف الأجيال.
– جعل المهرجان يساهم في التنمية السياحية و الاقتصادية للمدينة.
وفي السياق ذاته فإن كفاءة و تجربة إدارة المهرجان و علاقة الجمعية المتميزة مع الفنانين والجمعيات الفنية الثقافية محليا ووطنيا وسجل الأنشطة الثقافية الناجحة، يعطيها طاقة إيجابية لاستشراف مستقبل ثقافي واعد و مشرف.
و جدير بالذكر أن الجمهور الروداني المتعطش لكل ما هو ثقافي و فني سيكون هو نقطة الارتكاز في مشروع هذا المهرجان الذي يروم تكسير الحواجز و جعل المواطنين في قلب الفعل الثقافي و الفني بالمدينة.
و تنويرا للرأي العام، عقدت جمعية جوهرة الفنون الثقافية في شخص رئيسها الأستاذ محمد بوشوفى ندوة صحفية يوم الثلاثاء 2 يناير 2024 ، لتسليط الضوء على برنامج مهرجان تارودانت الدولي لفنون الشارع.

الاخبار العاجلة