مكتب الكهرماء بخريبكة يغرد خارج السرب

12 أكتوبر 2023آخر تحديث : الخميس 12 أكتوبر 2023 - 1:44 مساءً
admintest
مجتمع
مكتب الكهرماء بخريبكة يغرد خارج السرب

خريبكة_أشرف لكنيزي

في الوقت الذي ناشدت فيه فعاليات المجتمع المدني بخريبكة، وزارة نزار البركة في شخص مكتب الكهرماء بخريبكة من اجل التفاعل مع مطالبها الاساسية المتعلقة بالانقطاعات المتكررة للماء دون سابق انذار، وكذا تحسين جودة الماء. نظمت المديرية الاقليمية للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء بخريبكة، ندوة حول موضوع “أهمية الماء” بحضور مجموعة من الشركاء الذين استنزفوا الفرشاة المائية بخريبكة وعلى رأسهم المجمع الشريف للفوسفاط.

الندوة أججت غضب فعاليات المجتمع المدني الذين سبق وان خرجوا في وقفة سلمية منددين بالوضعية المزرية التي اصبح يعاني منها المواطن الخريبكي وصلت لحد العطش، وانقطاع الماء لازيد من 72 ساعة.

حيث اصدرت فعاليات المجتمع المدني بخريبكة، بيانا موقع من طرف 59 جمعية تحتج من خلاله على على الطريقة التي يدبر بها قطاع الماء على مستوى مدينة خريبكة، موجهة نسخة من ذلك إلى كل من وزير التجهيز والماء، عامل اقليم خريبكة، المدير الجهوي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء – بجهة بني ملال خنيفرة، باشا مدينة خريبكة، قصد التدخل كل من موقعه.

و جاءت هذه المراسلة مكملة لسلسلة من الأشكال النضالية التي ابتدأت بالبيان الصادر على فعاليات المجتمع المدني المؤرخ بتاريخ 11/08/2023، وكذا الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها فعاليات المجتمع المدني بخريبكة أمام المديرية الجهوية لقطاع الماء بجهة بني ملال خنيفرة، بتاريخ 18/08/2023 والتي اختتمت ببيان استنكاري حول الانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب بدون سابق انذار، والذي تضمن مجموعة من المطالب والتساؤلات المتعلقة بتدبير قطاع الماء بمدينة خريبكة، حيت تمت المطالبة بعقد يوم دراسي في الموضوع بتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني من أجل تقديم أجوبة حول مطالب فعاليات المجتمع المدني.

واستغربت فعاليات المجتمع المدني عن عدم تواصل المديرية أو تقديم أجوبة في الموضوع. حيث اختارت الجمعيات مقاطعة هذا اليوم الدراسي، معتبرة ان الدعوة التي قدمها مكتب الكهرماء فيها استخفاف بالمجتمع المدني الخريبكي والتعامل معه باستهجان، وانتقائية واقصاء لمجموعة من الجمعيات، دون تقديم أرضية اليوم الدراسي أو برنامجه العام.

الاخبار العاجلة