مسابقة: S.M.A.R.T. Tourism Educate تلاميذ الثانويات التأهيلية بجهة سوس ماسة في قلب التربية على ريادة الأعمال والابتكار السياحي

2 فبراير 2024آخر تحديث : الجمعة 2 فبراير 2024 - 10:14 صباحًا
admintest
تربويات
مسابقة: S.M.A.R.T. Tourism Educate تلاميذ الثانويات التأهيلية بجهة سوس ماسة في قلب التربية على ريادة الأعمال والابتكار السياحي

انطلق الحدث المنتظر! مدينة الابتكار سوس ماسة شهدت إطلاق مسابقة ريادة الأعمال السياحية لفائدة تلاميذ المدارس الثانوية التأهيلية في جهة سوس ماسة.
أشرف على هذا الحدث المميز كل من المدير العام لشركة التنمية الجهوية لإنعاش المقاولة السياحية الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا سوس ماسة “S.M.A.R.T. Tourisme”، والمديرة العامة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين أكادير.
ازدان حفل الإطلاق بحضور نخبة متنوعة بما في ذلك شركاء “S.M.A.R.T. Tourisme” وتحديداً: ممثلي ولاية جهة سوس ماسة والمركز الجهوي للاستثمار والشركة المغربية للهندسة السياحية وغرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة والاتحاد العام لمقاولات المغرب سوس ماسة والمجلس الجهوي للسياحة أگادير سوس ماسة. كما حضر الحفل كل من مدراء المؤسسات التعليمية والمفتشين وأطر التوجيه التابعين للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين أگادير. عُدت مشاركة هذه الفئات المتنوعة ضمانًا لخلق بيئة غنية ومحفزة للمشاركين الشباب. خلال هذه الورشة، ذكر المدير العام لشركة التنمية الجهوية لإنعاش المقاولة السياحية الصغرى والمتوسطة والصغيرة جداً سوس ماسة، أن هذه المسابقة S.M.A.R.T. Tourism Educate ليست مجرد تحدي تنافسي، بل هي دافع لتحفيز الابتكار والإبداع، ولرفع مستوى الوعي بين تلاميذ المدارس الثانوية التأهيلية حول ريادة الأعمال السياحية.
تدعو شركة التنمية الجهوية لإنعاش المقاولة السياحية الصغرى والمتوسطة والصغيرة جداً سوس ماسة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين أكادير هذه العقول الشابة والديناميكية لتصميم مشاريع سياحية مبتكرة، مما يتيح لهم الفرصة للإستفادة من المواكبة المهنية من طرف الخبراء المتعاونين مع “S.M.A.R.T. Tourisme”. تعتبر هذه المسابقة فرصة مميزة للأساتذة (ومنشطي النوادي المدرسية) لمواكبة تلاميذهم في اكتشافهم للحياة المهنية في مجال السياحة.
سينضم المشاركون إلى مجموعات عمل لتبادل الأفكار مع زملائهم لتحفيز روح الإبداع لديهم وتشجيع التفكير خارج الصندوق، كما سيتبادل التلاميذ أفكارهم مع خبراء في مجال السياحة، ومدراء وحاملي المشاريع السياحية الناجحة. وفي الوقت نفسه، سوف يكتشفون أهمية دمج نهج مستدام في مشاريعهم، بما يعود بالنفع على المجتمعات المحلية. بعد ذلك، سيقدم التلاميذ عروضًا نهائية لمشاريعهم أمام لجنة مخصصة. ستتمكن المشاريع المختارة من الاستفادة من برامج المواكبة والتوجيه لضمان نجاحها على أرض الواقع.
تهدف مسابقة SMART Tourism Educate إلى تسليط الضوء على إمكانيات وقدرات الأجيال الشابة وضرورة إشراكهم بشكل أكبر في التنمية الاقتصادية والسياحية لوجهة أكادير سوس ماسة. يعد حماس المشاركين الشباب وإبداعهم بتحويل أكادير سوس ماسة إلى وجهة سياحية مميزة تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.
نُطلق دعوة للمشاركة في مسابقة S.M.A.R.T. Tourism Educate، ونُرحب بمشاركة جميع تلاميذ المدارس الثانوية التأهيلية، وأولياء الأمور، والأساتذة، ومنشطي النوادي المدرسية ومدراء المؤسسات التعليمية
تشجع شركة التنمية الجهوية لإنعاش المقاولة السياحية الصغرى والمتوسطة والصغيرة جداً سوس ماسة، بالتعاون مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بأكادير، تلاميذ المدارس الثانوية التأهيلية الطموحين والموهوبين من جهة سوس ماسة للاستفادة من هذه الفرصة الفريدة وعرض مهاراتهم. كما تدعو أيضًا الأساتذة ومدراء المدارس الثانوية التأهيلية للترويج لهذه المسابقة داخل مؤسساتهم، وتوجيه التلاميذ في عمليات التسجيل والمشاركة. يعتبر دعمكم كمربين للأجيال الناشئة أمرًا لا يقدر بثمن لضمان نجاح هذه المبادرة.
شراكة راسخة لبناء مستقبل سياحي مستدام!
يجسد التعاون بين شركة التنمية الجهوية لإنعاش المقاولة السياحية الصغرى والمتوسطة والصغيرة جداً سوس ماسة، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين أكادير سوس ماسة، التزامًا راسخًا بتعزيز التربية والابتكار وريادة الأعمال لدى تلاميذ المدارس الثانوية التأهيلية.
مسابقة S.M.A.R.T. Tourisme Educate، إلى جانب كونها معرضا للابتكار في قطاع السياحة، تمثل فرصة تعليمية لا تقدر بثمن لتلاميذ المدارس الثانوية التأهيلية في جهة سوس ماسة. ومن خلال إشراكهم بفعالية في مشاريع ملموسة ومحفزة، تعمل هذه المسابقة على تعزيز اكتساب المهارات الأساسية مثل التفكير النقدي والإبداع والعمل الجماعي. فهو يوفر للشباب فرصة فريدة لتطبيق المعرفة المكتسبة في الفصل، من خلال مواجهتهم لتحديات حقيقية في العالم المهني. ومن خلال تشجيع هذه العقول الشابة على استكشاف حلول مبتكرة لصناعة السياحة، تساهم المسابقة في تطويرهم الشخصي والمهني، مع تعزيز وعيهم بقضايا السياحة المعاصرة والمستقبلية والاقتصاد بشكل عام.

كونوا جزءًا من هذه المبادرة التعليمية المبتكرة، وساعدوا في صناعة مستقبل السياحة في جهة سوس ماسة.
لمزيد من المعلومات حول المسابقة وكيفية المشاركة أو المواكبة، يرجى الاتصال بالسيد عصام بوشوا ([email protected]) أو زيارة موقعنا: www.smarttourisme.net
ستكون منصة التسجيل متاحة رسميًا ابتداءاً من 8 فبراير 2024.
تابعونا على شبكات التواصل الاجتماعية الخاصة بنا (إنستغرام، لينكد إن، فيسبوك) للحصول على رابط التسجيل.

الاخبار العاجلة