في إطار أوراش.. منظمة “تدعم” المتعثرين دراسيا بجماعة القليعة

23 أكتوبر 2022آخر تحديث : الأحد 23 أكتوبر 2022 - 10:51 مساءً
أشرف كانسي
تربوياتسلايدر
في إطار أوراش.. منظمة “تدعم” المتعثرين دراسيا بجماعة القليعة

أشرف كانسي

انطلق مؤخرا تنزيل برنامج الدعم التربوي لفائدة التلاميذ المتعثرين دراسيا على مستوى المؤسسات التعليمية العمومية بجماعة القليعة عمالة إنزكان أيت ملول .

ويروم البرنامج الذي يندرج في إطار تنزيل مضامين اتفاقية الشراكة المبرمة بين الفرع الاقليمي للمنظمة المغربية لحماية الطفولة بالقليعة ومجلس عمالة إنزكان أيت ملول، المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بانزكان ايت ملول، ووكالتي انابيك والضمان الاجتماعي وبتعاون مع السلطات المحلية تحت اشراف عامل عمالة إنزكان أيت ملول (يروم) دعم وتقوية تعلمات التلاميذ المتعثرين بالسلك الابتدائي.

ويستفيد من هذه العملية، التي تأتي في إطار تنفيذ تنفيذا للتوجيهات الملكية الرامية للرقي بجودة التعلمات ومحو الفوارق التربوية، العشرات من التلاميذ موزعين على مؤسسات تعليمية بجماعة القليعة كمراكز الدعم التربوي.

ويهدف البرنامج، الى استدراك تعثرات التلميذات والتلاميذ في المواد الاساسية كالرياضيات و باقي المواد العلمية بالإضافة إلى اللغة الفرنسية وكذا تعويضهم عن الزمن المدرسي المهدور استعدادا للاستحقاقات القادمة و خاصة الامتحانات الاشهادية.

وسيتم توسيع عملية الدعم هاته لتشمل مستويات ومؤسسات أخرى  في إطار البرنامج الحكومي اوراش.

وفي سياق متصل، هذا المشروع عاد بالايجاب على  الذين فقدوا مورد عيشهم بسبب جائحة كورونا أو الذين يجدون صعوبة في إيجاد فرصة شغل، حيث أعطيت الانطلاقة لورش الدعم التربوي بداية اكتوبر 2022 لتشغيل 24 شاب/ة من حاملي شهادة الإجازة فما فوق.

و قد لاقت حصص الدعم استحسان أمهات وآباء التلاميذ و هيئاتهم التمثيلية حيث عبروا عن ارتياحهم للجهود المبذولة في هذا الإطار خدمة للتلميذات و التلاميذ و ضمانا لحقهم المشروع في التمدرس.

الاخبار العاجلة