خريبكة: اتفاقية للشراكة والتعاون السينمائي الافرو- متوسطي

16 يناير 2024آخر تحديث : الثلاثاء 16 يناير 2024 - 7:37 مساءً
admintest
ثقافة وفنون
خريبكة: اتفاقية للشراكة والتعاون السينمائي الافرو- متوسطي

وقعت مؤسسة المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، ومؤسسة مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط في الآونة الأخيرة، اتفاقية شراكة والتعاون السينمائي الافرو ـ متوسطي، وفي عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وتم توقيع هذه الاتفاقية، تزامنا مع انعقاد أشغال المجلس الإداري لمؤسسة المهرجان الدولي للسينما الأفريقية بخريبكة، بعمالة إقليم خريبكة يوم 12 يناير 2024، بحضور عدد من اعضاء المجلس الإداري، وأعضاء المكتب التنفيذي ، فضلا عن الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب وجمعية النقاد المغاربة وصحافيون .
ووقع الاتفاقية، عن جانب مؤسسة المهرجان الدولي للسينما الافريقية مدير المهرجان عز الدين كريران، وعن مؤسسة مهرجان تطوان مديرها احمد الحسني.
وتنص الاتفاقية على عدة بنود مهمة، منها التعاون الثنائي في القضايا المشتركة، وتبادل التجارب والخبرات، سواء من حيث التنظيم، او البرمجة، ، وضمان التنظيم المحكم وباحترافية عالية.
مناسبة توقيع الاتفاقية شكلت، لقاء صناع اعتد مهرجانات السينما بالمغرب، حيث مثل السيد عزالدين ݣريران المهرجان الدولي للسينما الافريقية بخريبݣة الذي نُظمت دورته الأولى دورة سنة 1977، مثل السيد احمد حسني مهرجان تطوان للسينما المتوسطية الذي نظمت دورته الاولى سنة 1985. وقد ولد كلا المهرجانين من رحم حركة الاندية السينمائية المغربية وحافظا عن روحيهما السينيفيلية بقوة وشراسة.
حضر عملية توقيع هذه الشراكة عن مهرجان تطوان كل من ادريس السكايكة أمين المال وعبد اللطيف البازي المسؤول عن المؤتمرات والمنشورات الثقافية، وعن مهرجان خريبكة حضر كل من ثلاث مدير الإعلام والتواصل ولمجيد تومرت الكاتب العام وعبد اللطيف الركاني المدير الفني ومصطفى اوكويس مدير التكوين والورشات.

الاخبار العاجلة