خبير النيازك عبد الرحمان إبهي يحل ضيفا على النيابة الجهوية للمقاومة بأكادير للتعريف بالمتحف الجامعي للنيازك

3 يونيو 2021آخر تحديث : الخميس 3 يونيو 2021 - 3:15 مساءً
admintest
ثقافة وفنونسلايدر
خبير النيازك عبد الرحمان إبهي يحل ضيفا على النيابة الجهوية للمقاومة بأكادير للتعريف بالمتحف الجامعي للنيازك

بهيجة حيلات- سوس24

احتفالا باليوم العالمي للمتحف، تنظم النيابة الجهوية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بأكادير بتعاون مع المتحف الجامعي للنيازك بأكادير محاضرة علمية رقمية في موضوع: “المتحف الجامعي للنيازك مؤسسة لترسيخ الثقافة العلمية في المغرب” وذلك مساء اليوم 03 يونيو2021 ابتداء من الساعة الثامنة مساء.
وستبث الندوة الرقمية تماشيا مع الإجراءات الاحترازية لمكافحة كوفيد 19، على الصفحة الرسمية على موقع “الفايسبوك”: فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بأكادير.
وسيؤطر هذه المحاضرة الخبير في علم النيازك الدكتور عبد الرحمان إبهي أستاذ التعليم العالي بكلية العلوم بجامعة ابن زهر بأكادير، رئيس ومؤسس المتحف الجامعي للنيازك بأكادير.
وتهدف هذه المحاضرة إلى التعريف بالمتحف الجامعي للنيازك باعتباره المتحف الوحيد في القارة الافريقية والعالم العربي ككل في مجال النيازك، وكذا التحسيس بقيمة نيازك المغرب وقيمتها وأهميتها في تطوير البحث العلمي في مجال النيازك وعلم الفلك ككل.
وسيسافر بنا الخبير عبد الرحمان إبهي في هذه المحاضرة لاكتشاف الصخور النيزكية، والمراحل التي تقطعها بدءا من سقوطها في الصحاري المغربية مرورا بالبحث الميداني والمختبر العلمي، وصولا لعرضها في المتحف وإتاحة فرصة دراستها واكتشافها عن قرب لعموم زوار المتحف من باحثين وطلبة ومهتمين من داخل وخارج الوطن. وكذا التعريف بها على أوسع نطاق على المستوى الدولي.
وتندرج هذه المحاضرة العلمية في إطار سلسلة الأنشطة العلمية التي دأبت النيابة الجهوية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بأكادير وفضاءات الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير التابعة لها، على تنظيمها احتفالا بالأعياد الوطنية وتخليدا للأيام الوطنية والعالمية.

الاخبار العاجلة