حزب الاستقلال يطلق أكبر استشارات مُواطِنة حول قضايا الأسرة

11 أغسطس 2023آخر تحديث : الجمعة 11 أغسطس 2023 - 8:39 صباحًا
admintest
أخبار وطنيةسلايدر
حزب الاستقلال يطلق أكبر استشارات مُواطِنة حول قضايا الأسرة

أعلن نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، عن إطلاق استشارات مواطنة موجهة إلى مناضلات ومناضلي الحزب حول قضايا الأسرة المغربية.

باعتبارها محور البنية الاجتماعية، تكتسي الأسرة أهمية خاصة في المجتمع المغربي، ويتجلى دورها كمؤسسة أساسية في المنظومة المجتمعية من خلال الوظائف المتعددة التي تؤديها.
وتشهد البنية الأسرية المغربية تحولا مطردا في أنساقها وعلاقاتها، تستند إلى خصوصياتها التاريخية المتوارثة، إضافة إلى التغيرات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية المتعاقبة.

وصَرّح نزار بركة خلال هذه المناسبة قائلا: “أمام هذه التغيرات، عمد الحزب إلى استشارات مختلف مناضلاته ومناضليه حول صيرورة الأسرة المغربية، والاستناد إلى نتائجها في بلورة التقديرات التي تقتيضها عملية الإصلاح والتطور في ضوء المرجعية الاستقلالية.”

من خلال إطلاق منصة رقمية تفاعلية في هذا الصدد، تمفصلت الاستشارات إلى أربع استبيانات: الأسرة بحصر المعنى، المرأة، الأطفال،والمسنون.

ستخصص هذه الاستبيانات التي ستكون مصادرها مجهولة تمامًا، لمناضلات ومناضلي الحزب، ولعموم العاطفات والعاطفين مع المشروع المجتمعي الاستقلالي، باستخدام رموز الولوج التي تمكنهم من الرد على الاستشارات.

واختتم نزار بركة مصرحا: “أمام النقاشات الحالية التي تثيرها قضايا الأسرة المغربية، وبناءً على التحولات التي عرفتها مكوناتها المختلفة، نحن بحاجة إلى تجديد المقاربات لتتبع آفاق تطور المؤسسة الأسرية وضمان حقوق جميع مكوناتها. اقتراحنا السياسي، في هذا الإطار، يجب أن يتم بناءً على قِيَمنا وآراء مناضلاتنا ومناضلينا”.

الاخبار العاجلة