جهود الدرك تؤدي لاعتقال متهم بجريمة هتك عرض طفل وحقوقيون يطالبون بعقوبات صارمة

6 فبراير 2024آخر تحديث : الثلاثاء 6 فبراير 2024 - 6:24 مساءً
أشرف كانسي
سلايدرمجتمع
جهود الدرك تؤدي لاعتقال متهم بجريمة هتك عرض طفل وحقوقيون يطالبون بعقوبات صارمة

 

تعود تفاصيل الحادث صيف السنة الماضية بالوطية، إقليم طانطان، حيث قام خمسيني بارتكاب جريمة هتك عرض طفل قاصر، مستغلاً تقربه من أسرة الضحية.

وفي اتصال مع أحد أقرباء الضحية، أكد أن الجاني انفرد بالطفل في مكان سكنه، لكن مباشرة بدء الطفل في المقاومة والصراخ، مما دفع الجاني للإفراج عنه ونصحه بتغيير المسار وعدم إبلاغ أحد بما حدث.

وبالرغم من تأخر الأسرة في إبلاغ رجال الدرك الملكي بالوطية، حيث كان الجاني قد فر هربًا، نجحت الجهات الأمنية في تحديد هويته وقد شن حنها رجال حرمو حملة امنية شملت ميناء الوطية والمقاهي وكل أرجاء المدينة.

وبفضل الجهود الأمنية، تم إلقاء القبض عليه بمدينة سيدي إفني نهاية الأسبوع الماضي، وتم تقديمه أمام النيابة العامة بمحكمة الإستئناف بكلميم ، وتمت متابعته في حالة اعتقال ووضعه في السجن المحلي “بويزكارن” بناءً على قرار النيابة العامة.

وفي هذا السياق، أعرب نورالدين اشطم، عضو المكتب التنفيذي لرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، عن استنكاره لهذه الجريمة الشنيعة ضد الطفولة، وطالب بأشد العقوبات للجاني، مؤكدًا أن الأطفال يجب أن يكونوا في أمان وحماية دائمة.

وأضاف الفاعل الحقوقي بدعوته الجهاز القضائي بمحكمة الاستئناف بكلميم إلى متابعة هذه القضية بجدية وتطبيق العقوبات القانونية الصارمة على المتهم، ليكون هذا الحادث درسًا لكل من يفكر في الاعتداء على الأطفال.

الاخبار العاجلة