جهة الداخلة واد الذهب تخلد الذكرى 68 لاستقلال المملكة بتنظيم الدورة الثانية للأسبوع الأخضر لمدينة الداخلة‎

9 نوفمبر 2023آخر تحديث : الخميس 9 نوفمبر 2023 - 9:58 صباحًا
admintest
أخبار وطنية
جهة الداخلة واد الذهب تخلد الذكرى 68 لاستقلال المملكة بتنظيم الدورة الثانية للأسبوع الأخضر لمدينة الداخلة‎

تحت شارة التقاسم والالتزام، ستعيش مدينة الداخلة خلال الفترة من 15 إلى 19 نوفمبر على إيقاع الدورة الثانية للأسبوع الأخضر لمدينة الداخلة، المهرجان الثقافي والفني الذي تنظمه جهة الداخلة واد الذهب احتفالا بالذكرى 68 لاستقلال المملكة وملحمة المسيرة الخضراء.
يعد عيد الاستقلال، المنقوش بأحرف من ذهب في الحوليات التاريخية للمغرب، حدثا زاخرا بالعبر والدروس الكبرى، ويشكل لوحده مناسبة لإبراز تصميم وعزم العرش العلوي المجيد والشعب المغربي الأبي على استرجاع سيادة المملكة المغربية.
العمل بشكل جماعي لفائدة التنمية المستدامة
خلال العقود الأخيرة، تواصلت المجهودات من أجل تعزيز الاستقلال الوطني للمملكة على جميع المستويات والانتقال بالمملكة إلى عصر جديد. وتتواصل هذه الملحمة تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، من خلال الحرص على تجسيد قيم الديمقراطية والمواطنة عبر بناء الاقتصاد المغربي، جاعلا المواطن المغربي في قلب هذا الورش الكبير، والعمل من أجل انبثاق التنمية المستدامة، في إطار مشروع مجتمعي حقيقي وتنزيل النموذج التنموي الجديد.
في هذا السياق وتحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، عززت مدينة الداخلة بمناسبة هذه الدورة الجديدة إرادتها على العمل بشكل جماعي لفائدة التنمية المستدامة من خلال اتخاذ سلسلة من المبادرات المسؤولة بيئيا والموجهة بشكل خاص صوب الجيل الجديد بشراكة مع مدارس وجمعيات الجهة، والتي ترمي إلى نقل القيم والممارسات الفضلى، على غرار:
• غرس وحماية النباتات البحرية والبرية والعناية بها، عبر التشجير وتنظيف شواطئ وأزقة المدينة.
حفلات وعروض شيقة لإسعاد الجميع، كبارا وصغارا
من جانبها، ستحتفي ساحات مدينة الداخلة خلال هذه الدورة الثانية بالثقافة الحسانية، التي تعد من خلال رسائلها القوية وفنانيها ومجموعاتها المحلية بأمسيات موسيقية غامرة.
أما الصغار فسيجدون أيضا ضالتهم في هذا الحدث مع “قرية الأطفال” المخصصة للأنشطة الترفيهية – التربوية إضافة إلى تنظيم دورات تحسيسية حول استعمال الماء.

الاخبار العاجلة