توقيع اتفاقية شراكة وإطلاق برنامج ALTEN BRIDGE تعزيز قابلية توظيف الشباب والتميز الأكاديمي في مجال الهندسة

26 أكتوبر 2023آخر تحديث : الخميس 26 أكتوبر 2023 - 9:26 مساءً
admintest
أخبار وطنيةسلايدر
توقيع اتفاقية شراكة وإطلاق برنامج ALTEN BRIDGE تعزيز قابلية توظيف الشباب والتميز الأكاديمي في مجال الهندسة

وقعت شركة ALTEN المغرب، الرائدة في مجال الهندسة والتكنولوجيا، بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، يوم الخميس 26 أكتوبر في الرباط، اتفاقية شراكة خاصة تهدف إلى تعزيز المهارات في مجال الهندسة، وتعد هذه الاتفاقية التزامًا مهمًا يهدف إلى تحسين جودة التعليم في هذا المجال وتعزيز قابلية الشباب المغربي للاندماج المهني فيه.
وفي هذا السياق، أعرب السيد ديديي مارشي، مدير مراكز ترحيل الخدمات (الأوفشورينغ)ALTEN المغرب ورومانيا والهند وبولندا، عن سعادته بهذه الشراكة مع وزارتي الصناعة والتجارة والتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وأكد في هذا الصدد على أن شركة ALTEN المغرب ستدعم الطلاب والخريجين الشباب في مسيرتهم التعليمية والمهنية رغبة منها في الاسهام في تطوير الهندسة الصناعية في المغرب.
وارتباطاً بذات الموضوع، أعرب السيد رياض مزور وزير الصناعة والتجارة، عن دعمه لهذه المبادرة الرامية لتعزيز التعاون من أجل تأهيل الجيل القادم من المهندسين المغاربة الذين سيلعبون دورًا محوريًا في تطوير الصناعة الوطنية، مشددا على كون المهندسين الماهرين يعدون عنصر تحفيز للابتكار وتنمية الصناعة، تعزز خبراتهم ومعارفهم القيمة الصناعة الوطنية، كما تسهم في النمو الاقتصادي وتوفير فرص عمل جديدة.
وفي هذا الإطار، أكد السيد عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، على أهمية هذه الشراكة مع ALTEN المغرب التي تمثل خطوة مهمة في السعي نحو تعزيز المهارات الهندسية في المغرب، ستمكن من تقديم برامج تدريب تتماشى مع احتياجات الصناعة وتعزيز قابلية توظيف الخريجين المغاربة.
وتجدر الإشارة أنه من خلال هذه الشراكة، تتعهد الأطراف الموقعة على اتفاقية الشراكة بصياغة برامج تدريب في عدد من المجالات المستهدفة، من خلال تكييف عرض التدريب الهندسي مع احتياجات منظومة Engineering Services Outsourcing ESO. بالإضافة إلى ذلك، ستقوم بتحديد وظائف جديدة في مجال الهندسة، مع تقديم التوجيه الأساسي للطلاب أثناء وجودهم في شركة ALTEN. كما سيتم تقديم دعم لتسهيل اندماج خريجي البرامج التي تشملها هذه الاتفاقية.
إطلاق النسخة الثانية من برنامج ALTEN BRIDGE
بالتزامن مع حفل توقيع الاتفاقية الثلاثية، أعلنت ALTEN المغرب عن إطلاق النسخة الثانية من برنامجها ALTEN BRIDGE، مما يؤكد التزامها الراسخ بفتح آفاق مستقبلية واعدة للشباب المغاربة.
تسعى ALTEN المغرب خلال هذه السنة لتنظيم 30 ندوة لصالح 13 مدرسة وجامعة في 7 مدن، بما في ذلك الرباط والدار البيضاء وطنجة وفاس ومكناس وهي الندوات التي ستغطي 13 موضوعًا، من بينها نظام تدبير الجودة، وإدارة المشاريع في مجال السيارات، والرقمنة والصناعات 4.0 الخاصة بالطيران، وستسمح هذه الموضوعات بإعداد الطلاب لمواجهة تحديات التكنولوجيا في العالم الحديث.

يتمتع المستفيدون من هذا البرنامج أيضًا بفرصة المشاركة في مشاريع عملية وتمكنهم من تنزيل مهاراتهم الجديدة على أرض الواقع. وجدير بالذكر، أن التدريب ALTEN BRIDGE يتجاوز تقديم التوجيه الشخصي في نهاية التدريب، ليمنح شبكة واسعة من الفرص المهنية للطلاب داخل ALTEN المغرب التي تلتزم بتوظيف أفضل خريجي البرنامج.
للتذكير، شارك في هذا اللقاء ممثلون عن وزارة التجارة والصناعة، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وعدد من رؤساء الجامعات والمؤسسات الجامعية لتكوين المهندسين وALTEN Delivery Center Maroc.

الاخبار العاجلة