تنظيم ورشتان مهمتان بالنسخة السابعة لملتقى الثقافة العربية بخريبكة

1 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأربعاء 1 نوفمبر 2023 - 12:11 مساءً
admintest
ثقافة وفنون
تنظيم ورشتان مهمتان بالنسخة السابعة لملتقى الثقافة العربية بخريبكة

ضمن برمجتها الخصبة والمتنوعة، تتخلل فعاليات النسخة السابعة لملتقى الثقافة العربية، دورة الصحافي الكبير محمد الصديق معنينو، والتي ينظمها منتدى الآفاق للثقافة والتنمية بخريبكة، من 10 إلى 12 نونبر الجاري، ورشتان تكوينيتان مهمتان، لفائدة الطلبة والإعلاميين والشباب وعموم الجمهور.
الورشة التكوينية الأولى، ستكون حول صناعة المحتوى (مهارات صناعة الفيديو بالموبايل)، والتي سيؤطرها الدكتور عادل أقليعي، وذلك يوم الجمعة 10 نونبر 2023 على الساعة العاشرة صباحا، بالخزانة الوسائطية التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط.
أما الورشة التكوينية الثانية، فستتمحور حول طريقة صياغة الأفكار والموضوعات بما يناسب تغيرات الرأي العام كطرف منتج للأخبار والأحداث، وهي من تأطير الصحفي المصري عماد فواز، وذلك بنفس الفضاء، يوم السبت 11 نونبر الجاري على الساعة الرابعة عصرا.
يذكر أن هذه الدورة، التي تسبقها ندوة صحافية يوم سابع نوبر الجاري في الرابعة عصرا بمقر المديرية الإقليمية لوزارة الشباب، تشهد فقرات غنية، كما تعقد بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل ـ قطاع الثقافةـ تحت شعار “دور الوسائط الجديدة في الدبلوماسية الموازية والدفاع عن القضايا الوطنية”، في أفق خلق دينامية ثقافية فعالة بالمنطقة، وتكريس العمل الثقافي كرافعة أساسية للإشعاع والتنمية.

الاخبار العاجلة