تكريم المتقاعدين اعمدة التربية والتعليم بدوار ادوز اوسعود

18 يونيو 2023آخر تحديث : الأحد 18 يونيو 2023 - 1:02 مساءً
admintest
مجتمع
تكريم المتقاعدين اعمدة التربية والتعليم بدوار ادوز اوسعود

أشرفت الادارة التربوية وهيئة التدريس بمجموعة مدارس ادوز اوسعود بشراكة مع جمعية السلام لتنمية دوار ادوز اوسعود وجمعية امهات واباء واولياء التلميذات والتلاميذ يوم السبت 17 يونيو 2023 على الحفل التكريمي لفائدة ثلة من الاساتذة المتقاعدين أعمدة التربية والتعليم بدوار ادوز اوسعود ) الحاج محمد مفليح- محمد فاضيل – الحسن الخنبوبي – محمد فراح – محمد العسري – محمد سعود – المرحوم عمر الرافعي( ، وذلك بحضور ممثل السلطة المحلية ومجموعة من الاطر التربوية بالمنطقة ومفتشين متقاعدين وقدماء المؤسسة الوافدين من مختلف المناطق المغربية وابناء المحتفى بهم .
وقد تخللت هذا الحفل البهيج كلمات ألقيت على شرف المتقاعدين واناشيد تلميذات وتلاميذ المؤسسة حيث تضمنت الكلمة الاولى التي ألقاها رئيس المؤسسة سعيد ايت عبو عبارات الشكر والامتنان حيث اعتبر هذا الحفل بمثابة اعتراف بالخدمات الجليلة التي قدمها الأساتذة المحالين على التقاعد وذكر بالخصال التي كانوا يتصفون بها طيلة مشوارهم المهني، داعيا في نفس الوقت بالرحمة والمغفرة إلى الاستاذ عمر الرفيعي الذي وافته المنية وبالشفاء العاجل لمربي الاجيال الاستاذ محمد العسري
وفي كلمة له شكر رئيس جمعية السلام لتنمية دوار ادوز اوسعود احمد السعودي على ما أنجزوه خلال مسيرتهم الحافلة بالعطاء. كما بارك لهم وصولهم إلى سن التقاعد بصحة وعافية متمنيا أن تكون الفترة القادمة من حياتهم فرصة للاستمتاع بكل ما هو جميل في حياتهم ولتحقيق كل ما يسعون إليه بعد عطاء دام عدد من السنوات على أن يكون القادم من حياتهم أحسن مما مضى.
وبهذه المناسبة قدم السيد رئيس جمعية امهات واباء واولياء التلميذات والتلاميذ بمدرسة ادوز اوسعود حسن ايت شعايب, من خلال كلمة ألقاها الشكر الجزيل للأساتذة المتقاعدين على الخدمات الجليلة التي قدموها طيلة عملهم والتضحيات الجسام التي قدموها من أجل خدمة الوطن والمواطن بدوار ادوز اوسعود كل من موقعه. كما استغل المناسبة للترحم على الاستاذ عمر الرافعي الذي غادرنا إلى دار البقاء وبالشفاء العاجل للاستاذ محمد العسري الذي حرمه المرض من شرف الحضور.
و في نفس الاطار تدخل الاستاذ حسن ايت وبيه في كلمة القاها نيابة عن اساتذة المؤسسة بدوره ليحيى الأساتذة اعمدة التربية والتعليم بادوز اوسعود المتقاعدين على ما قدموه من خدمات جليلة للساكنة ، وهنأهم على ما وصلوا اليه بصحة جيدة كما شكر في الاخير مكتب جمعية السلام وجمعية الاباء على مساهمتهما الفعالة في إنجاح هذا الحفل البهيج وكذا كل من ساهم في تنظيمه .
وبدره شكر السيد ابراهيم الكمراني نيابة عن قدماء تلاميذ المؤسسة في كلمة القاها بالمناسبة الاساتذة المتقاعدين منوها بمسيرتهم الحافلة بالعطاء والتضحية ونكران الذات وان هذا الحفل ما هو الا التفاتة وفاء وعرفان .
وفي كلمة القتها التلميذة سناء الكديس نيابة عن تلميذات وتلاميذ المؤسسة بهذه المناسبة شكرت فيها الساهرين على هذا الحفل البهيج وكذا الحضور الذي لبى النداء متمنية للأساتذة المتقاعدين موفور الصحة والعافية وان يجعل حياتهم سعادة ورزقهم زيادة.
الحفل عرف لحظات تكريم مؤثرة اسالت ذموع حنين ، عرفت طريقها الى النبش في الذاكرة لاستحضار الماضي من المسار التربوي والوظيفي للمحتفى بهم ، تفاعل معها الحضور اعترافا بالمسار التربوي الناجح وبجهدهم لخدمة الناشئة .
كما تم توزيع هدايا وشواهد تقديرية عل المكرمين وابناء الاستاذ عمر الرفيعي الذي وافته المنية وابناء الاستاذ محمد العسري الذي اقعده المرض والدين استحسنوا بدورهم هذه البادرة
وفي الختام التقطت صور تذكارية بالمناسبة وبالدعاء ورفع الحاضرون بهذه المناسبة، أكف الضراعة إلى الله العلي القدير، أن يحفظ جلالة الملك، ويطيل عمره، وأن يقر عينه بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، وصاحبة السمو الملكي الأميرة للاخديجة، ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

الاخبار العاجلة