تكريم أهرام الحياة المدرسية بثانوية الادريسي التقنية

28 ديسمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 28 ديسمبر 2021 - 11:37 صباحًا
admintest
تربويات
تكريم أهرام الحياة المدرسية بثانوية الادريسي التقنية

شهدت القاعة متعددة الوسائط، بثانوية الادريسي التقنية، حفل تكريم هرمين من أهرام الحياة المدرسية بمديرية أكادير اداوتنان، بجهة سوس ماسة، والذي نظمه نادي اللغة الإنجليزية بالثانوية، وبدعم كامل من طرف جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ.
حضر فعاليات هذا الحفل المبارك، السيد مفتش مادة اللغة الإنجليزية بالمديرية، الأستاذ إبراهيم اميوساكا، ورئيس جمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ ثانوية الادريسي التقنية الأستاذ عبد الرحمان الكريداني، ومنسق الحياة المدرسية ونادي اللغة الإنجليزية بالثانوية الأستاذ رشيد معزوز وثلة من السادة الأساتذة الأفاضل، الى جانب ثلة من التلاميذ المنخرطين في النادي.
وقد حلت الثانوية التأهيلية الأمل بتيكوين ضيف شرف هذه التظاهرة، ممثلة بمديرها السيد القطب البكاي، ونائب رئيس جمعية آبائها السيد سعيد أجعيض، وثلة من تلامذتها الذين شاركوا بامتياز في إغناء فقرات هذا الحفل.
الحفل كان مناسبة لتكريم كل من الأستاذين المتميزين:
– عبد اللطيف الزبير، المفتش المتقاعد، الذي كان يشغل منصب المفتش الجهوي التنسيقي لمادة اللغة الإنجليزية، بجهة سوس ماسة.
– رشيد زكي، أستاذ اللغة الفرنسية بثانوية الأمل، والمنسق الإقليمي للحياة المدرسية بمديرية أكادير اداوتنان.
بعد استقبال الضيوف بالتمر والحليب، وترديد النشيد الوطني المغربي، افتتحت فعاليات هذا الحفل البهيج، بآيات بينات من الذكر الحكيم تلتها التلميذة أميمة عبدني.
ومباشرة بعد ذلك، تناول الأستاذ رشيد معزوز الكلمة، رحب من خلالها بالحضور الكريم، منوها بكل الأبطال، الذين ضحوا بالغالي والنفيس، من أجل أجيال الغد.
كما أعطيت الكلمة للأستاذ، رئيس جمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ ثانوية الادريسي التقنية، أشاد من خلالها بالدور المتميز الذي تلعبه أنشطة الحياة المدرسية في بناء وصقل شخصية المتعلمين بمختلف أبعادها، وفي تحسين مستوى التلاميذ وخدمة مشروعهم الشخصي وأعطى أمثلة عدة لمختلف الأنشطة الممكن تنظيمها والمشاركة بها في مختلف المحطات التربوية، سواء داخل المؤسسة أو خارجها.
كما أثنى السيد مفتش مادة اللغة الإنجليزية بالمديرية، على المستوى الرائع الذي ظهر به التلاميذ من حفاوة الاستقبال وحسن التنظيم خصوصا وأن الأمر يتعلق بأستاذه المربي الفاضل عبد اللطيف الزبير الذي يرجع له الفضل في تكوينه وغيره، لينال مكانه بكل فخر واعتزاز اليوم.
تخللت فقرات حفل التكريم هذا، عرض بعض الشهادات المرئية في حق المحتفى بهما، لبعض الأطر الإدارية والتربوية، المشهود لها بالكفاءة والاقتدار، في مجال التربية والتكوين، والتشجيع على بلورة وترجمة أنشطة الحياة المدرسية على أرض الواقع بالإضافة الى مشاركات تلاميذية متميزة، في الغناء، والطرب، والانشاد، والمسرح، تفاعل معها الحاضرون بشكل ملفت.
وقد نظمت على شرف الحاضرين، وقفة شاي، وذلك بعد لحظة تكريم المحتفى بهما.
وختاما، لا يفوتنا أن ننوه بالمشاركة المتميزة لضيوف شرف هذه المناسبة الكريمة “تلامذة ثانوية الأمل التأهيلية – تيكوين” والذين تميزوا بمستوى عال لأنهم صراحة أطربوا وأبدعوا وأقنعوا.

الأستاذ رشيد معزوز
منسق الحياة المدرسية بثانوية الادريسي التقنية.

الاخبار العاجلة