تارودانت …إسدال الستار على فعاليات الملتقى الأول لإداوكيلال

24 يوليو 2023آخر تحديث : الإثنين 24 يوليو 2023 - 2:36 مساءً
admintest
أخبار سوسسلايدر
تارودانت …إسدال الستار على فعاليات الملتقى الأول لإداوكيلال

عبدالجليل بتريش

تحت شعار “إنجاح الإدماج الاقتصادي للشباب والتعاونيات والجمعيات رهان أساسي لتحقيق التنمية المحلية “، نظمت الجماعة الترابية لإداوكيلال بدعم من وزارة الداخلية، الملتقى الأول لإداوكيلال وذلك يومي 21و22 يوليوز 2023 بسد إمي الخنك الكائن بمنطقة تلامت بجماعة إداوكيلال .
وقد عرف الملتقى تنظيم دوريا في الكرة الحديدية، وورشة لفائدة الشباب والتعاونيات والجمعيات، حول كيفية تسيير الجمعيات والتعاونيات وإعداد المشاريع فضلا عن التسويق. كما عرف الملتقى تنظيم مجموعة من السهرات الفنية أحيتها كل من فرقة شباب اسوياس، وفرقة تكركوزت لفنون أحواش برءاسة مولاي الغالي وعبد الله مينهو، ومجموعة كلثومة تمازيغت في فن الروايس، فضلا عن الفكاهة لكل من الفنانين بوشعيب أبعمران وأحمد نتاما وجمال لشكر. و بالمناسبة تم توزيع الجوائز على المتوجين رياضيا والمتفوقين دراسيا.
و على هامش هذا الملتقى صرح رئيس الجماعة الترابية السيد الحبيب بلهي بمايلي : ” أن الملتقى قد مر في ظروف عادية وعرف حضور جماهيريا مقبولا، وبذلك نعتبر الدورة الأولى ناجحة، إذا أخدنا الإمكانيات المادية المحدودة التي حصلنا عليها كدعم، و نأمل أن تكون الدورات القادمة ان شاء الله أقوى وأفضل “.

الاخبار العاجلة