تأخر الاستفادة من سوق نموذجي يغضب تجار الخضر والفواكه بخريبكة

8 يوليو 2023آخر تحديث : السبت 8 يوليو 2023 - 9:13 مساءً
admintest
سلايدرمجتمع
تأخر الاستفادة من سوق نموذجي يغضب تجار الخضر والفواكه بخريبكة

خريبكة_أشرف لكنيزي

دفع تأخر إخراج سوق نموذجي بخريبكة لحيز الوجود، جمعية اليسر للباعة الجائلين للخضر والفواكه، إلى إخراج بيان حمل رقم “2”، إلى الرأي العام المحلي والوطني، وذلك من أجل مطالبة الجهات الوصية بحلحلة هذا الإشكال.
والتفاعل مع ملفهم المطلبي بما يتناسب مع مخرجات الاجتماع التنسيقي، الذي تم عقده بدعوة من السلطة المحلية بخريبكة بتاريخ 26 فبراير 2019، وترأسه حميد اشنوري عامل إقليم خريبكة، وحضره كل من رئيس المجلس الجماعي لخريبكة، ونائب رئيس المجلس الإقليمي خريبكة، وباشا مدينة خريبكة، ورئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة خريبكة، ورئيس قسم الإعمال الاجتماعية بخريبكة.
حيث خلص اللقاء لإحداث لجنة مشتركة تضم مجموعة من المؤسسات التي لها علاقة بموضوع الباعة الجائلين بخريبكة، للإشراف على ملف ومشروع السوق النموذجي للخضر والفواكه بخريبكة.
وعلى إثر مخرجات هذا الاجتماع الذي ترأسه عامل الإقليم، إنتقل الباعة الجائلين من شارع مولاي إسماعيل إلى ساحة بئر الزران بصفة مؤقتة، في إنتظار إنجاز مشروع سوق نموذجي للخضر والفواكه بين مدرسة المصلى والمقبرة الإسلامية بخريبكة.
وانتظرت جمعية اليسر للباعة الجائلين للخضر والفواكه، مدة تزيد عن ثلاث سنوات ونصف، لكن للأسف حسب بلاغ الجمعية لم تحرك الجهة الوصية ساكنا، حيث ظل المشروع حبيس الرفوف، فيما تأزمت وضعية مجموعة من الباعة الجائلين الذين أصبحوا تائهين بين أزقة المدينة وغير مرحب بهم من طرف الأسواق العشوائية المتواجدة بالعديد من الملحقات الإدارية الأخرى، بعدما تركوا مكانهم السابق بشارع مولاي إسماعيل، حيث تأزمت الوضعية الاقتصادية للعديد منهم.
ودعت الجمعية في ختام بيانها “2”، جميع المتدخلين والفاعلين إلى العمل على إخراج مشروع السوق النموذجي إلى حيز الوجود، حتى تتمكن هاته الفئة من ممارسة نشاطها في ظروف تحفظ كرامتها.

الاخبار العاجلة