بالمغرب منع تسويق شوكولاتة “كيندر” لهذا السبب

6 أبريل 2022آخر تحديث : الأربعاء 6 أبريل 2022 - 11:11 صباحًا
مصطفى جلال
أخبار وطنيةسلايدر
بالمغرب منع تسويق شوكولاتة “كيندر” لهذا السبب

دعا المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، المعروف اختصارا بـ”أونسا”، المستهلكين المغاربة إلى عدم استهلاك بعض الأنواع من الشوكولاتة المستوردة.

و اعلنت اونسا ، اتخاذ تدابير تهم منتجات شوكولاتة “كيندر”، تبدأ من السحب الفوري إلى تشديد الرقابة على الاستيراد، بسبب الاشتباه في إصابة منتجات شركة “فيريرو” ببكتيريا السالمونيلا تيفيموريوم المسؤولة عن التسمم الغذائي.

وأورد المكتب، الذي يسهر على تطبيق سياسة الحكومة في مجال السلامة الصحية للنباتات والحيوانات والمنتجات الغذائية بدءا من المواد الأولية وصولا إلى المستهلك النهائي، إنه يدعو، كتدبير احترازي، المستهلكين إلى عدم شراء المنتجات المشار إليها أعلاه ويطلب من الأشخاص الذين يحتفظون بها عدم استهلاكها.

وأفاد المكتب التابع لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بأنه سيعمل على تعزيز الرقابة على جميع منتجات مجموعة “فريرو” عند الاستيراد، لتجنب إدخال دفعات من هذه المنتجات إلى السوق الوطنية.

وتعمل مجموعة “فريريو”، منذ الاثنين، على سحب كل منتجات “بيضة كيندر” وأنواع من شوكولاتة “كيندر” من الأسواق الأوروبية والبريطانية لاكتشاف أنها ملوثة بـ”السلامونيلا” التي تسبب تسمما غذائيا.

وأعلنت “فريريو” عن سحب منتجات “كيندر” التي تصنع ببلجيكا، وخاصة تلك التي تواريخ صلاحيتها بين يونيو وأكتوبر 2022، على احتمال أن تكون ملوثة بـ”السالمونيلا” التي تسبب تسمما غذائيا ينتج عنه اضطرابات في الجهاز الهضمي غالبا ما تصاحبها حمى خلال 48 ساعة من تناول المنتجات الملوثة. وقد تتفاقم هذه الأعراض عند الأطفال الصغار والأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة والنساء الحوامل وكبار السن.

 

 

الاخبار العاجلة