المديرية الإقليمية بتارودانت تنظم لقاء ات تواصلية حول توسيع المدارس الرائدة

17 فبراير 2024آخر تحديث : السبت 17 فبراير 2024 - 2:22 مساءً
مصطفى جلال
تربوياتسلايدر
المديرية الإقليمية بتارودانت تنظم لقاء ات تواصلية حول توسيع المدارس الرائدة

نظمت المديرية الإقليمية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بتارودانت يوم 16 فبراير 2024 بقاعة الندوات بالكلية المتعددة التخصصات بتارودانت لقاءين تواصلين مع رؤساء المؤسسات التعليمية وهيئة المراقبة التربوية بالسلك الابتدائي.
صباح يوم 16 فبراير 2024 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا تم تنظيم لقاء تواصلي مع رؤساء المؤسسات التعليمية بالسلك الابتدائي، وقد افتتحه السيد المدير الإقليمي بتارودانت، وبحضور المدير المساعد ورئيس مصلحة الشؤون التربوية ورئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة ، بكلمة توجيهية تناول فيها السياق الدي يأتي فيه اللقاء والمتمثل في توسيع المدارس الرائدة، مذكرا الحضور بالإجراءات المتخدة في تنزيل المشروع ومختلف العمليات المنجزة في 11 مؤسسة محتضنة لللمشروع بمديرية تارودانت، منوها بالنتائج المحققة و بالمجهودات المبدولة من طرف المفتشين المواكبين للمدارس الرائدة، ولكافة الأطر الإدارية والتربوية العاملة بمؤسسات الريادة .
بعده قدم حسن رحيوي مفتش تربوي مواكب لمؤسسات الريادة عرض تناول فيه أربعة محاور اساسية:
1 لماذا نموذج مؤسسة الريادة؟
2 نموذج الريادة
3 النتائج الأولية لتنزيل نموذج مؤسسات الريادة.
4 توسيع نموذج مؤسسات الريادة
كما تطرق للجدولة المقترحة لتوسيع مؤسسات الريادة خلال الموسم الدراسي 2025/2024، والتي تشمل 12محطة ، تبتذا هذه المحطات بتحديد لائحة المؤسسات التعليمية المعنية بالانخراط في نموذج مؤسسات الريادة بالتعليم الابتدائي وتنتهي بالمحطة 12 والتي يتم فيها توزيع العدة البيداعوجية الخاصة بطارل والتدريس الفعال.

IMG 20240217 WA0016 - جريدة سوس 24 الإلكترونيةIMG 20240217 WA0015 - جريدة سوس 24 الإلكترونية
بعد هذا العرض فتح باب المناقشة من طرف الحاضرين، وتولى المدير الإقليمي ورئيس مصلحة الشؤون التربوية – باعتباره المنسق الإقليمي للمشروع- على أسئلة الحاضرين، كما تم إغناء النقاش من طرف المفتشين المواكبين لمؤسسات الريادة من خلال إعطاء توضيحات في شأن ما أثير في الموضوع، كما تم تقديم شهادات حية من طرف بعض المديرين والا ساتدة لبعض المؤسسات التعليمية المحتضنة للمشروع.
في مساء نفس اليوم وبنفس المكان ابتداء من الساعة 15:30 تم تنظيم لقاء تواصلي حول نفس الموضوع مع المفتشين التربوين للتعليم الابتدائي وتم تقاسم نفس العرض وفتح نقاش حول مقتضياته وتولى المدير الاقليمي بمعية رئيس مصلحة الشؤون التربوية و اربعة مفتشين مواكبين للمدارس الرائدة الإجابة على مجموعة من النقط التي طرحت للنقاش بالمناسبة .
واختتم اللقاء على الساعة 18.15 بكلمة شكر للمدير الإقليمي داعيا الحضور إلى تكثيف الجهود من اجل الريادة في توسيع المدارس الرائدة بمديرية تارودانت.

الاخبار العاجلة