الفريق التقني لمشروع “ميزة الجماعة المواطنة” يحل بجماعة أيت ملول

28 نوفمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 - 6:35 صباحًا
admintest
أخبار سوسسلايدر
الفريق التقني لمشروع “ميزة الجماعة المواطنة” يحل بجماعة أيت ملول

بعد قبول ملف جماعة أيت ملول للمشاركة في مشروع “ميزة الجماعة المواطنة”، وهي مبادرة تسمح للجماعات بالانخراط في عملية التقييم الذاتي، وهي نظام دعم يُوفر بيئة عمل مبتكرة للمسؤولين المنتخبين وموظفي الجماعات،حيث يسمح هذا المشروع بتعبئة فريق العمل لتقييم الممارسات، وإعداد مخطط لتَحسين الأداء بشكل ملموس فيما يتعلق بالحكامة الجيدة ومُتابعة عمليات الرّصد المستمر للنتائج.

استقبل صباح يوم الإثنين 27 نونبر 2023، النائب الاول لرئيس جماعة أيت ملول، أطر إدارية من جمعية “تاركا”، والجمعية المغربية لرؤساء الجماعات، في إطار الفريق التقني المكلّف بالتحقّق من استمارة التقييم الذاتي لميزة الجماعة المواطنة الذي انخرطت فيه الجماعة، بحضور كل من السيد النائب السابع للرئيس “عائشة أمغار”، نقطة الارتكاز لمشروع ميزة الجماعة المواطنة بجماعة أيت ملول، ورئيس مكتب الإعلام والتواصل.

كما تم عقد لقاء مع أعضاء من المجلس الجماعي لأيت ملول، بحضور مدير المصالح الجماعية، من أجل مناقشة عدد من النقط المتعلّقة بالمسلسل التشاركي لإعداد برنامج عمل الجماعة والمشاركة المواطنة. كما سيتم عقد لقاء آخر مع هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.

ويُخوّل هذا المشروع الذي تشرف عليه مديرية الجماعات الترابية بشراكة مع الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات الترابية (AMPCC) و جمعية تركا للتنمية والبيئة، للجماعات الحصول على ميزة “الجماعة المواطنة”، كتقدير لجهودها في تحسين آليات لحكامة والتدبير وترسيخ الديمقراطية وتعزيز المواطنة و تحفيزها على المثابرة فيهذا الاتجاه.

الاخبار العاجلة