لقجع يجتمع بلجنة من عصبة سوس لكرة القدم للتداول في 14 نقطة ساخنة‎

17 أبريل 2021آخر تحديث : السبت 17 أبريل 2021 - 1:15 مساءً
أشرف كانسي
رياضةسلايدر
لقجع يجتمع بلجنة من عصبة سوس لكرة القدم للتداول في 14 نقطة ساخنة‎

استقبل فوزي القجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وفدا من العصبة الجهوية سوس ماسة لكرة القدم، صبيحة الجمعة 15 أبريل، وخصص لمناقشة 14 نقطة، أهمها المتعلقة بتأخر صرف المنحة المخصصة للأندية النسوية، وصرف المتأخرات المالية للعصبة لدى الجامعة.

وقال محمد والخشا، نائي رئيس عصبة سوس ماسة، في اتصال هاتفي بموقع القناة الثانية، مباشرة عقب انتهاء الاجتماع بالقجع، بأن اللقاء كان مثمرا وجديا، وجاء بناء على طلب تقدمت به العصبة، وخصص لمناقشة مجموعة من النقط العالقة، التي تستدعي تدخل الجامعة.

وأضاف ولخشا في تصريحه، بأن اللجنة طلبت من القجع، التدخل لدى والي جهة سوس ماسة، للتأشير على منحة مجلس جهة سوس ماسة المخصصة للأندية، والتي تأخرت لسنوات، إضافة إلى العمل على إخراج المركز الجهوي للتكوين لحيز الوجود، مع إيجاد حل لإشكالية مقر العصبة، إضافة إلى ضرورة ايجاد حل جدري لاشكالية التأمين، والصعوبات التي يجدها مرتفقو المركز الطبي للعصبة، أثناء تقديم ملفات المعالجة.

كما تطرق المجتمعون، إلى مشكل تأخر صرف المنحة المخصصة لأندية كرة القدم النسائية، وطالب رئيس العصبة من القجع، صرفها حسب الالتزامات المتفق عليها بين الجامعة والأندية في هذا الصدد، خاصة وأن العصبة الجهوية سوس ماسة، عملت على تعزيز هذا الصنف، خلال سياستها للسنة الكروية 2020/2021، ومكنت من تنظيم بطولة نسوية، شملت عددا من الفئات العمرية، بما فيها المناطق النائية والقروية بكل من أقاليم طاطا وتارودانت وتيزنيت.

ومن بين النقط التي تناولها الاجتماع كذلك، حسب ذات المتحدث، مشكل قلة الملاعب المعشوشبة بالجماعات الترابية سوس ماسة، مما يؤثر سلبا على أداء بعض فرق العالم القروي، ووعد القجع أعضاء العصبة بالإسراع في تنفيذ مشاريع في هذا السياق، لتعزيز البنية التحتية الرياضية، بعدد من الجماعات الترابية بالجهة، وذلك بتنسيق مع وزارة الشبيبة والرياضة والجماعات المحلية.

كما خصص المجتمعون حيزا لمناقشة مشكل الحكام، خاصة تأخر التأشرة على ديبلومات الحكام الذين اجتازوا رخصة ( c) ، وطالب رئيس العصبة من رئيس الجامعة، الإسراع بصرف تعويضات الحكام ، والتي ما زالت عالقة لدى الجامعة، مع تقديم إعانة لعائة الحكم محمد أمين مديدي ،الذي وافته المنية مؤخرا، بعد نهاية مباراة برسم القسم الشرفي الأول لعصبة سوس.

الاخبار العاجلة