الرباط: دورة تكوينية حول التدبير الإداري والمالي للشراكة في مجال مدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد

18 يونيو 2023آخر تحديث : الأحد 18 يونيو 2023 - 1:05 مساءً
admintest
تربويات
الرباط: دورة تكوينية حول التدبير الإداري والمالي للشراكة في مجال مدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد

متابعة: العربي كرفاص

اِحتضن مركز التكوينات والملتقيات الوطنية بعاصمة المملكة المغربية الرباط، يومي الثلاثاء والأربعاء 13 و 14 يونيو 2023، دورة تكوينية حول التدبير الإداري والمالي للشراكة في مجال مدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد، من تنظيم مديرية التربية غير النظامية وشبكة جمعيات مدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد.
نُظّمت هذه الدورة التكوينية بتأطير من أطر مديرية التربية غير النظامية، لفائدة ممثلي الجمعيات الشريكة المكلفين بالتدبير الإداري والمالي للشراكة بجهتي طنجة تطوان الحسيمة والرباط سلا القنيطرة.
هذا، وسيتم تنظيم الدورة التكوينية المقبلة يومي 20 و 21 من شهر يونيو 2023 بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالدار البيضاء، لفائدة الجمعيات التابعة لأكاديميات الدار البيضاء سطات، بني ملال خنيفرة ومراكش آسفي.
IMG 20230617 WA0010 - جريدة سوس 24 الإلكترونية
ومن الجدير بالذكر أن الوزارة التزمت في إطار برنامج العمل الذي تم عرضه أمام جلالة الملك يوم 17 شتنبر 2018 بإحداث 80 مركزا للفرصة الثانية الجيل الجديد في أفق سنة 2021، وقد عرف البرنامج ارتفاعا مضطردا في إحداث المراكز وأعداد المستفيدين بفعل الإقبال المتزايد على هذا النوع من التكوين والآفاق التي يفتحها لفئات اليافعين المنقطعين عن الدراسة في مستويات الثانوي الإعدادي؛ من حيث التكوين والإدماج السوسيومهني ( 181 مركز مفتوح برسم الموسم التربوي 2022 – 2023).
وقبل إسدال الستار على فعاليات هذه الدورة التكوينية، عبر المشاركون والمشاركات عن تنويههم واستحسانهم لأشغال الورشة التكوينية، وتقدموا بالشكر لأطر مديرية التربية غير النظامية وشبكة جمعيات مدرسة الفرصة الثانية.

الاخبار العاجلة