أكادير…ندوة صحفية حول الدورة السادسة لمهرجان إزوران كناوة

4 ديسمبر 2023آخر تحديث : الإثنين 4 ديسمبر 2023 - 8:51 صباحًا
admintest
ثقافة وفنونسلايدر
أكادير…ندوة صحفية حول الدورة السادسة لمهرجان إزوران كناوة

عبد الجليل بتريش

نظمت إدارة مهرجان إزوران كناوة مساء يوم السبت 2 دجنبر 2023 بقاعة الندوات بمقر جماعة أكادير فعاليات الندوة الصحفية التي أدار فعاليتها الأستاذ مصطفى اشباني، لتسليط الضوء على برنامج النسخة السادسة للمهرجان المنظم بأكادير خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 9 دجنبر 2023، الموزع بين حفلات المزج الموسيقي، والليالي الكناوية و اللقاءات الموسيقية المرتجلة، بالإضافة الى النقاشات الفكرية الرصينة.

و من المرتقب أن يشارك في هذا المهرجان السنوي عدد من الفنانين و الفرق المشاركة، من ضمنهم فرقة كناوة سوس برئاسة مقدم علال و فرقة عيساوة أيوب البرشاني الى جانب مشاركة أيقونة الفن الكناوي المعلمة هند النعيرة من مدينة الصويرة والمعلم جلال حشاد من الدارالبيضاء و أمين الدودي من مدينة الرباط و فنانون آخرون.

وكشف المنظمون لهذا المهرجان أنه سيشمل برمجة فنية إلى جانب احتضان ندوة ثقافية حول : ” موروث كناوة بين الأمس و اليوم” من تنشيط أساتذة جامعيين. و يروم المهرجان الرفع من قيمة ثقافة الفن الكناوي و جعله منطلقا و مدخلا لحوار الثقافات و التعريف به كإرث حضاري وثقافي للمغاربة، فضلا عن محاولة بعث هذا الموروث الفني الثقافي وترسيخ مضامينه في نفوس الناشئة، في أفق تثمينه وحماية وإشاعة مميزاته وخصوصياته، والمساهمة في التنمية المحلية و السياحية لمدينة أكادير و لجهة سوس ماسة.

الاخبار العاجلة