في أول خروج إعلامي..وزير الخارجية الاسباني يشدد على أن ترميم العلاقات مع المغرب سيكون على رأس أولوياته

سكينة العلمي
أخبار دوليةسلايدر
12 يوليو 2021آخر تحديث : الإثنين 12 يوليو 2021 - 4:06 مساءً
في أول خروج إعلامي..وزير الخارجية الاسباني يشدد على أن ترميم العلاقات مع المغرب سيكون على رأس أولوياته

في أول خروجي إعلامي له بعد تسلمه لحقيبة الخارجية في الحكومة الإسبانية بعد التعديل الحكومي الأخير، أكد وزير الخارجية الإسباني الجديد خوسيه مانويل ألباريس، أن المغرب يعتبر صديقا عظيما لإسبانيا، مؤكدا بأن إصلاح العلاقات مع الرباط سيكون على رأس أولوياته.

وشدد رئيس الدبلوماسية الاسبانية الجديد خلال مراسيم تسلمه لمنصبه الجديد خلفا لارانتسا غونزاليس لايا علىفي أنه سيعمل على تعزيز الجسور مع المغرب، وذلك في وقت تعيش فيه العلاقات المغربية الإسبانية حالة من التوتر الديبلوماسي غير المسبوقة، فجرها قرار إسبانيا في أبريل الماضي، استقبال زعيم البوليساريو، ابراهيم غالي، على التراب الإسباني بهوية مزورة.

وكان رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، قد أجرى تعديلا حكوميا عين بموجبه السفير الإسباني السابق بفرنسا، خوسي مانويل ألباريس، وزيرا للشؤون الخارجية في الحكومة الإسبانية، خلفا لأرانتشا كَونزاليس لايا، فيما ربطت أوساط في إسبانيا استبعاد الأخيرة إلى دورها السلبي في توتر العلاقات مع المغرب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.