ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا .. الوداد يفوز بثلاثية في أنغولا

7 مايو 2022آخر تحديث : السبت 7 مايو 2022 - 4:44 مساءً
أشرف كانسي
رياضة
ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا .. الوداد يفوز بثلاثية في أنغولا

انتهت مباراة فريق الوداد الرياضي لكرة القدم ونظيره “بيترو أتليتيكو” الأنغولي لحساب ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد زوال اليوم السبت، أمام جمهور غفير بملعب “11 نونبر” في العاصمة لواندا، بحصة 1-3 لصالح الفريق المغربي.

ونجح اللاعبون الوداديون في فتح باب التسجيل بحلول الدقيقة الـ16، عقب استثمار جيد لضربة خطأ مباشرة، إذ ارتطمت الكرة بتياغو أثولاو، لاعب نادي بيترو أتليتيكو، ثم استقرت في الأخير داخل المرمى الأنغولية.

ولجأ نادي الوداد، بعد إحراز هدف التقدم، إلى الاحتياط الدفاعي أمام اندفاع الفريق المضيف لتعديل النتيجة، ونجح اللاعبون المغاربة في إحباط هجمات خطيرة قبل أن يتم استكمالها باللمسات الأخيرة أمام شباك التكناوتي.

بالوصول إلى الأنفاس الأخيرة من الشوط الأول، أضاف العميد الودادي يحيى جبران هدفا ثانيا للنادي البيضاوي بتسديدة قوية، من خارج منطقة الجزاء، ليضع الكرة في الزاوية العليا اليمنى من مرمى الحارس ويلينغتون.

بيترو أتليتيكو استهل الجولة الثانية برد فعل خطير كاد أن يسفر عن هدف ضد الوداد، إذ ارتطمت تسديدة بالقائم الأيسر لمرمى التكناوتي، في الدقيقة الـ48، ثم عبرت الكرة بسنتيمترات قليلة فوق العارضة حين استرجعها الهجوم الأنغولي وأكمل المحاولة.

وفي الدقيقة الـ55، غاب التوفيق عن اللاعب بديع أووك، عقب مرتد هجومي سريع من لاعبي الوداد، إذ تلقى الكرة في وضعية بعيدة عن ضغط مدافعي النادي الخصم؛ لكنه سدد الكرة خارج إطار المرمى، مخفقا في إضافة الهدف الثالث.

واصطر الحارس التكناوتي، في الدقيقة الـ65، إلى التدخل بنجاح من أجل تفادي اهتزاز شباك الوداد حين استخدم قبضتيه لإبعاد تسديدة خطيرة من على خط المرمى، مبقيا ممثل كرة القدم المغربية في دوري الأبطال متقدما بثنائية نظيفة.

وبوصول المقابلة إلى الدقيقة الـ68، جاء الهدف الثالث للوداد من توقيع المهاجم غاي مبينزا، إذ اخترق زهير مترجي عمق دفاع بيترو أتليتيكو قبل أن يهدي الكرة إلى زميله الذي لم يتردد في إسكانها الشباك بركلة مركزة قوية.

الفريق المضيف أحرز هدفا في الدقيقة الـ81، عن طريق لاعب وسط الميدان ريكاردو جوب، وجاء من تنفيذ ركلة حرة مباشرة خدعت الحارس الودادي دون أن يلمسها أي من اللاعبين الأنغوليين المندفعين نحو المرمى.

وبسبب الإعياء البدني، كاد يحيى عطية الله أن يسجل هدفا ضد مرماه، في الدقيقة الـ84، حين حاول إبعاد تمريرة من الجناح الأيسر لبيترو أتليتيكو ودفع الكرة إلى مجاورة القائم.

وأكمل الأنغوليون اللقاء بـ10 لاعبين بعد تلقي دا سيلفا، في الدقيقة الـ91، بطاقة حمراء بعد دفع أحد لاعبي الوداد من أجل الحصول على الكرة على الرغم من توقف اللعب؛ وبالتالي لن يكون اللاعب مؤهلا لخوض مباراة الإياب.

جدير بالذكر أن الفريق الأنغولي انتصر بهدفين دون رد على الوداد في الجولة الثانية من لقاءات المجموعة الرابعة بدوري الأبطال، خلال الموسم الجاري، قبل أن يفوز الوداد بحصة 5-1 في الجولة الأخيرة من التباري في دور المجموعات.

ومن المنتظر أن يلتقي الفريقان، مرة أخرى، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، يوم السبت من الأسبوع المقبل، على أرضية الملعب التابع للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، في بحث من الفريق المغربي على استكمال الرحلة نحو التتويج القاري.

الاخبار العاجلة