المجلس الأعلى للاتحاد ينتخب محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

أشرف كانسي
أخبار دولية
14 مايو 2022آخر تحديث : السبت 14 مايو 2022 - 3:05 مساءً
المجلس الأعلى للاتحاد ينتخب محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

انتخب المجلس الأعلى لاتحاد دولة الإمارات بالإجماع، اليوم السبت، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وعقد المجلس اجتماعا في قصر المشرف بأبوظبي برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حضره حكام إمارات الشارقة وعجمان والفجيرة وأم القيوين ورأس الخيمة.

uae president ben zayed - جريدة سوس 24 الإلكترونية

وذكر بيان لوزارة شؤون الرئاسة أنه تم بموجب المادة 51 من الدستور انتخاب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالإجماع رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة، خلفاً للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات الراحل.

وقالت وكالة أنباء الإمارات إن “أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد أكدوا حرصهم البالغ على الوفاء لما أرساه الراحل فقيد الوطن من قيم أصيلة ومبادئ استمدها من مؤسس الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والتي رسخت مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة على المستويين الإقليمي والعالمي وتعززت إنجازاتها الوطنية المختلفة”.

uae president ben zayed2 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

وأعرب المجلس عن ثقته التامة بأن “شعب دولة الإمارات سيبقى كما أراده زايد والمؤسسون دوما حارساً أميناً للاتحاد ومكتسباته على جميع المستويات، داعين الله عز وجل أن يوفق الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ويسدد خطاه في خدمة وطنه وشعب الإمارات الكريم”.

من جانبه، أعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن “تقديره للثقة الغالية التي أولاه إياها إخوانه الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، راجياً المولى عز وجل أن يوفقه ويعينه على حمل مسؤولية هذه الأمانة العظيمة وأداء حقها في خدمة وطنه وشعب الإمارات الوفي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.