أرفود: المجلس الجماعي يكرم “عمي علي” الصحراوي

admintest
سلايدرمجتمع
21 فبراير 2022آخر تحديث : الإثنين 21 فبراير 2022 - 12:09 مساءً
أرفود: المجلس الجماعي يكرم “عمي علي” الصحراوي

بوطيب الفيلالي

استقبل رئيس المجلس الجماعي لمدينة أرفود السبت الفارط بمعية النائب الثاني للرئيس السيد عبد الواحد موساوي النائب الثاني للرئيس وبقية الأعضاء، السيد علي جاجاوي الملقب ب “عمي علي الصحراوي” والذي أبلى البلاء الحسن خلال محنة الطفل الشهيد ريان المغربي، الذي سقط في بئر بمنطقة إغران بشفشاون، والتي رغم المحاولات المستميتة لمختلف الأطقم المغربية من أجل إنقاده، فإن الأقدار الإلاهية سبقت إرادة البشر.
عملية الإنقاد هذه التي كان للمحتفى به عمي علي الصحراوي دور بارز، تميز بشجاعته ومغامرته خلال محاولة الوصول لابننا ريان خصوصا خلال عملية الحفر الأفقي.
حفل الاستقبال هذا الذي تم فيه تقديم الشكر لعمي علي، كما تم فيه تقديم شهادة تقديرية ومجموعة من الهدايا للمحتفى به، الذي زكى الصورة الجميلة التي يحملها المغاربة عن المواطن الأرفودي ومواطن الجنوب الشرقي المغربي بصفة عامة من نكران للذات والبساطة والتضحية من أجل الآخر.
ويجدر ذكره أن سكان تافيلالت كانوا معروفين في العقود الماضية بكنية ” الصحراوي” قبل أن يشرع المغاربة في إطلاقها على أبنائنا بالصحراء المغربية بعد تحريرها من طرف المرحوم مولاي الحسن الثاني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.