وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بانزكان يواصل حربه على سماسرة المحاكم

24 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 24 سبتمبر 2023 - 8:50 مساءً
admintest
أخبار سوسسلايدر
وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بانزكان يواصل حربه على سماسرة المحاكم

يواصل السيد وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بانزكان، الدكتور هشام الحسني مجهوداته لوضع حد لكافة صور استغلال فضاء المحكمة للنصب على المتقاضين من طرف سماسرة ينشطون داخل أروقة هذه المؤسسة القضائية، للنصب على الأفراد بشكل شبه منظم.

وفي هذا الإطار شهدت المحكمة الابتدائية بإنزكان بأوامر من السيد وكيل الملك، خلال الأسبوع الماضي، وبتنسيق مع رجال الامن داخل المحكمة، بإلقاء القبض على أحد السماسرة الذين يوهمون المتقاضين انهم لديهم نفوذ داخل المحكمة. كما تمكنت ذات العناصر من توقيف رفيقه.
وفي صلة بالنصب والاحتيال، تقدمت سيدة بشكاية للمحكمة، تتهم شبكة إجرامية تتكون من أربعة عناصر بالنصب عليها في مبلغ 68 مليون سنتيم، من أجل التوصل لها في قضية صهرها وأمه. حيث أعطى السيد الوكيل أوامره لعناصر الدرك الملكي بالقليعة من أحل توقيفهم وعرضهم على النيابة العامة للتحقيق معهم، حيث تم توقيف ثلاثة منهم في ظرف وجيز، فيما تم تحرير برقية بحث في حق رابعهم، الذي لا يزال في حالة فرار.

وللذكر، فمنذ قدوم وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بإنزكان الأستاذ هشام الحسني، قام بتعزيز المراقبة الأمنية بهذه المحكمة، وذلك من خلال تعميم نظام للمراقبة بواسطة كاميرات متطورة، تم تثبيتها في جميع ممراتها وأروقتها، مع تسجيل أسماء كل الأفراد الذين يفدون إلى هذه المؤسسة القضائية ومراقبة هويتهم وسبب مجيئهم، وتسليمهم شارة الزائر.

الاخبار العاجلة