وفد طلابي من أمريكا يزور تيزنيت لتبادل الخبرات

23 أكتوبر 2021آخر تحديث : السبت 23 أكتوبر 2021 - 3:42 مساءً
admintest
أخبار سوس
وفد طلابي من أمريكا يزور تيزنيت لتبادل الخبرات

استضافت الشبكة الإقليمية للاقتصاد الاجتماعي التضامني بتزنيت، طيلة اليومين الماضيين، وفد طلابيا من الولايات المتحدة الأمريكية، يؤطره أساتذة مدرسة التدريب الدولية بالرباط؛ وذلك في إطار برنامجها التشاركي وانفتاحها على الجامعات الوطنية والدولية، وكذا مساهمتها في البحث العلمي ودعم وتبادل الخبرات والتجارب.

 

وتمحور برنامج النشاط حول مجال الاقتصاد الاجتماعي التضامني بتزنيت، إضافة إلى اطلاع الوفد الأمريكي المكون من 32 طالبا وطالبة على مختلف التجارب المهنية في مجال العمل التعاوني بالإقليم، إلى جانب أنشطة ثقافية واستكشافية وسياحية شملت زيارة مجموعة من الفضاءات البيئية والطبيعية.

وبخصوص هذه الزيارة قال العربي عروب، رئيس الشبكة الإقليمية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني، إنها تندرج ضمن برنامج الهجرة وتعدد الثقافات الهادف إلى تبادل التجارب والخبرات، وكذا الاطلاع على ثقافات الشعوب وإغناء الرصيد العلمي والثقافي للطلاب على عدة مستويات، ومنها الاقتصاد الاجتماعي التضامني الذي يعد محور الزيارة.

كما شملت تنظيم لقاء تواصلي مع الفاعلين التعاونيين بالإقليم، تميز بغنى الأفكار والمقترحات والمشاريع المزمع تنزيلها مستقبلا بين الشبكة وشركائها من مدرسة التدريب الدولية وسفراء الجامعات الوطنية والدولية”،FB IMG 1634920238952 780x405 1 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

الاخبار العاجلة