وزير العدل يسلم قرارات تعيين السادة العدول

27 يوليو 2023آخر تحديث : الخميس 27 يوليو 2023 - 5:22 مساءً
admintest
أخبار وطنيةسلايدر
وزير العدل يسلم قرارات تعيين السادة العدول

أشرف وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي يومه الخميس 27 يوليوز 2023، على الساعة الثالثة بعد الزوال، بمقر الوزارة، على حفل تعيين فوج جديد من السادة العدول حملة شهادة الدكتوراة وشهادة العالمية طبقا للمادة 9 من القانون رقم 16.03 المتعلق بخطة العدالة، والذين يبلغ عددهم 335 عدل ضمنهم 58 عنصر نسوي.

حضر الحفل كل من السيد الكاتب العام للوزارة ومسؤولي وأطر الإدارة المركزية وأيضا رئيس الهيئة الوطنية للعدول السيد ساسيوي محمد.

استهل السيد الوزير الحفل بالترحيب بالحاضرين، مشيدا بمهنة العدول وبالدور المهم المنوط بهم داخل منظومة العدالة ببلادنا، كما حثهم على الصمود والمثابرة من أجل إنجاح مسارهم المهني، والتحلي بمبادئ النزاهة والأمانة في سلوكهم المهني.

وأكد السيد الوزير على أن وزارة العدل باعتبارها وصية على المهن القانونية والقضائية، لا تذخر جهدا من أجل أن ترقى بوضعية ممارسي هذه المهن، وذلك من خلال برمجة دورات تكوينية للاطلاع على المنصات الالكترونية، في أفق وضع منصة رقمية تسهل عملهم وتجنبهم عناء التنقل إلى المحاكم، وبالتالي انخراطهم في مشروع الرقمنة الذي تولي له الوزارة أهمية كبرى.

وفي الختام قام كل من السيد الوزير والسيد الكاتب العام والسيد مدير الشؤون المدنية والمهن القانونية والقضائية ورئيس الهيئة الوطنية للعدول بالمغرب بتوزيع قرارات تعيين بعض السادة العدول المعينين بالدائرة القضائية لاستئنافية الرباط، الذين بلغ عددهم 50 عدلا.

كما يذكر، بهذا الخصوص، أن العدد الإجمالي للسادة العدول العاملين بمختلف دوائر محاكم الاستئناف بالمملكة يبلغ 3275 عدلا (عدد الذكور 2983، وعدد الإناث 292).

الاخبار العاجلة