محكمة إنزكان ستبث في قضية النصب على سيدة بالقليعة في 68 مليون سنتيم

29 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأربعاء 29 نوفمبر 2023 - 8:38 مساءً
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
محكمة إنزكان ستبث في قضية النصب على سيدة بالقليعة في 68 مليون سنتيم

من المرتقب أن تسدل المحكمة الإبتدائية بإنزكان الستار عن القضية التي يتابع فيها أربعة أشخاص متهمين بالنصب على سيدة في مبلغ 68 مليون سنتيم بمدينة القليعة.

وذكرت مصادر مطلعة بأن هيئة الحكم أدخلت هذه القضية المثيرة للجدل للمداولة لجلسة الجمعة المقبل، حيث من المنتظر أن يصدر الحكم الإبتدائي في نفس اليوم.

وكانت التحقيقات التي فتحتها عناصر الدرك الملكي بجماعة القليعة بعمالة إنزكان أيت ملول، بشأن تعرض سيدة للنصب في مبلغ 68 مليون سنتيم، قد مكنت من توقيف ثلاثة أشخاص، فيما يتواصل البحث عن شريكهم الرابع الفار من العدالة.

وكانت الضحية، وهي سيدة في الأربعينيات من العمر، قد تقدمت بشكاية لدى النيابة العامة بإنزكان، تفيد فيها تعرضها للنصب من طرف أربعة أشخاص، بعد إيهامها بالتدخل لصالحها في قضية تروج في ابتدائية إنزكان.

وأكدت المعنية بالأمر أن المشتبه فيهم نصبوا عليها في مبلغ 68 مليون سنتيم، بعد ادعائهم أن باستطاعتهم التدخل في ملف قضائي يروج بالمحكمة، والذي يخص صهرها ووالدته.

وتشير المعطيات المتوفرة حول هذا الموضوع إلى أن المشتبه فيهم اختفوا عن الأنظار بعد تسلمهم المبلغ المالي من السيدة، وهو ما جعلها تفطن إلى سقوطها في فخ النصب والاحتيال، فقررت التوجه إلى القضاء طمعا في إنصافها واسترداد أموالها.

هذا، وقد مكنت التحريات والأبحاث المنجزة على ضوء هذه القضية من تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيف ثلاثة منهم، فيما تم تحرير مذكرة بحث في حق المبحوث عنه الرابع الذي لا يزال في حالة فرار.

إلى ذلك، أمرت النيابة العامة بالاحتفاظ بالموقوفين الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية بغية تعميق البحث معهم وإحالتهم على أنظار النيابة العامة، ومن تم على العدالة التي ستقول كلمتها الأخيرة في الأفعال المنسوبة إليهم.

الاخبار العاجلة