مجلس جهة سوس ماسة يصادق بالإجماع على مشروع برنامج التنمية الجهوية 2022 / 2027

3 يوليو 2023آخر تحديث : الإثنين 3 يوليو 2023 - 8:19 مساءً
admintest
أخبار سوسسلايدر
مجلس جهة سوس ماسة يصادق بالإجماع على مشروع برنامج التنمية الجهوية 2022 / 2027

عبد الجليل بتريش

احتضنت القاعة الكبرى للاجتماعات بمقر عمالة أكادير إداوتنان يوم الاثنين 3 يوليوز 2023، أشغال فعاليات الدورة العادية لشهر يوليوز 2023 لتدارس النقطة الوحيدة في جدول الأعمال :
” الدراسة و التصويت على مشروع برنامج التنمية الجهوية 2022 / 2023 ”
بعد قراءة آيات بينات من الذكر الحكيم و ترديد النشيد الوطني، ألقى كل من رئيس الجهة كريم أشنكلي و أحمد حاجي والي جهة سوس ماسة عامل عمالة إقليم أكادير إداوتنان كلمة بالمناسبة أجمعت : “… على أن الوثيقة تمت بلورتها وفق منهجية محكمة تتضمن سبعة محاورو 23 ملفا للعمل، بتكلفة إجمالية 37,7 مليار درهم. و تروم جعل الجهة ذات ريادة اقتصادية و تحقيق تنمية اجتماعية و تحافظ على هوياتها الثقافية و توظف حكامة مبنية على الابتكار والفعالية “. و في السياق ذاته ” تكتسي هذه الدورة طابعا بالغ الأهمية باعتبارها مكرسة للدراسة و المصادقة على مشروع برنامج التنمية الجهوية لسوس ماسة، كوثيقة استراتيجية وثمرة مجهود جماعي و مشتركا بين مختلف الفاعلين المعنيين”. علاوة على “إرساء برنامج منسجم و متكامل يعكس الحرص على تحقيق الإنتظارات المشروعة لساكنة الجهة و يجسد تلبية حاجياتها على أرض الواقع من خلال مشاريع هادفة و مندمجة و قابلة للإنجاز في الوقت المحدد …”.
و علاقة بالموضوع تم عرض مضامين وثيقة المشروع، و مداخلات رؤساء اللجن الدائمة الذين قدموا التقارير مع الأخذ بعين الاعتبار الملاحظات و الاقتراحات المقدمة خلال العروض. واعتمادا للمقاربة التشاركية التي ينهجها رئيس مجلس الجهة حسب – ما عبر عنه جل المتدخلين -، عرف اللقاء مداخلات الفرق السياسية. و في الختام صادق مكونات مجلس الجهة بالإجماع على مشروع برنامج التنمية الجهوية 2022 / 2027.

الاخبار العاجلة