قافلة متنقلة للتكوين المهني بجماعة الدير لفتح آفاق جديدة أمام الشباب للاندماج في سوق الشغل

11 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأحد 11 سبتمبر 2022 - 10:25 مساءً
عبد الرحمن أيت عبدلا
تربويات
قافلة متنقلة للتكوين المهني بجماعة الدير لفتح آفاق جديدة أمام الشباب للاندماج في سوق الشغل

 

متابعة_عبدالهادي فاتح

تحتضن الجماعة الترابية الدير إقليم تارودانت قافلة تكوينية متنقلة تروم فتح آفاق جديدة أمام شباب المنطقة للاندماج في سوق الشغل.

وستحط القافلة المتنقلة للمديرية بمركز الجماعة الترابية الدير، لإشراف على دورة تكوينية في تخصص الإعلاميات شروط التوفر على مستوى الباكلوريا، تشمل التكوين النظري والأشغال التطبيقية، والوحدة الأخرى ستهم التكوين في مجال النجارة المعدنية وشروط الإستفادة هي معرفة الكتابة والقراءة فقط، هذا وستمكن المستفيدين من الحصول على دبلوم مهني يساعدهم في إحداث مقاولة ذاتية أو ورش مهني خاص أو الاندماج في سوق الشغل.

وتسعى هذه القافلة التكوينية المتنقلة الى تقريب خدمات التكوين المهني من شباب جماعة الدير وتعزيز معارفهم و تقوية قدراتهم وملاءمتها مع متطلبات سوق العمل، وتكريس سياسة القرب في التكوين المهني والحد من الفوارق المجالية، والاجتماعي.

كما تأتي القافلة، التي سيستفيد منها في مرحلة أولى نحو 80 شابا وشابة، في إطار تكريس مبدأ تكافؤ الفرص بين شباب المنطقة وتسهيل انخراطهم في مسارات التكوين والتعليم والتدريس، ثم اندماجهم في محيطهم الاقتصادي والاجتماعي، والتجاوب مع حاجيات المنطقة من اليد العاملة المؤهلة.

وتندرج القافلة في إطار اتفاقية شراكة تجمع بين مجلس جماعة الدير وعمالة تارودانت، والمديرية الجهوية، تحدد التزامات الجانبين من أجل دعم عروض التكوين المهني لفائدة شباب الجماعة.

024369CD BDFE 4496 BED9 8F77D7DFB382 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

الاخبار العاجلة