قائد الملحقة الإدارية الأولى بأيت ملول “رمزي الدواجي” ورئيس جماعة أيت ملول يشرفان على إنطلاق ورش أرشفة ورقمنة الوثائق بإدماج 12عامل (ة)

6 ديسمبر 2023آخر تحديث : الخميس 7 ديسمبر 2023 - 10:40 صباحًا
admintest
أخبار سوسسلايدر
قائد الملحقة الإدارية الأولى بأيت ملول “رمزي الدواجي” ورئيس جماعة أيت ملول يشرفان على إنطلاق ورش أرشفة ورقمنة الوثائق بإدماج 12عامل (ة)

تم صباح يوم الثلاثاء 05 دجنبر 2023, بمقر جماعة أيت ملول، إعطاء انطلاقة ورشي ” أرشفة ورقمنة الوثائق”، والذي تشرف عليه كل من جمعية انبعاث المزار و جمعية القيادة المحلية أيت ملول للمنظمة الكشفية أشبال المغرب بشراكة مع جماعة أيت ملول ومجلس عمالة إنزكان أيت ملول، في إطار تنفيذ مشاريع برنامج أوراش النسخة الثانية.

وأشرف النائب الأول لرئيس جماعة أيت ملول “إبراهيم طير” ، ورئيس الملحقة الإدارية الأولى “رمزي الدواجي”,و رئيس جمعية انبعاث المزار, و رئيس جمعية القيادة المحلية للمنظمة الكشفية أشبال المغرب، على توقيع محضر إنطلاق الورش، بحضور ممثلي المصالح الإدارية المعنية بأرشفة وثائقها بجماعة أيت ملول.

كما تم خلال هذا اللقاء القيام بزيارة لعدد من المصالح الإدارية بالجماعة المعنية برقمنة أرشيفها،مع وضع برنامج العمل لتدبير رقمنة الأرشيف، وإعداد تطبيقات إلكترونية، بتنسيق مع رؤساء المصالح المعنية.

ويبلغ عدد المستخدمين في هذين الورشين 24 عامل (ة)، وسيعمل هذا المشروع على أرشفة ورقمنة الوثائق بالجماعة وإعداد تطبيقات إلكترونية بتنسيق وتعاون مع المصالح الإدارية بالجماعة.

هذا وسبق أن تم بمقر جماعة أيت ملول الشهر المنصرم، توقيع اتفاقيات الشراكة الحاملة لمشاريع برنامج أوراش 2 بجماعة أيت ملول.

وجدير بالذكر أن برنامج أوراش الذي يأتي في إِطار تنزيل البرنامج الحكومي 2021-2026، فيما يهم مواكبة الأشخاص اللذين فقدوا عملهم ويجدون صعوبة فِي الولوج لفرص الشغل، وذلك عبر شراكة تشمَل القطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية والسلطات المحلية والجماعات الترابية، وكذا جمعيات المجتمع المدني والتعاونيات المحلية، بالإِضافة إِلَى مقاولات القطاع الخاص…

الاخبار العاجلة