عرض مسرحي ممتع ومداخلات قيمة في ثانوية ابن عبدون بخريبكة

9 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 9 نوفمبر 2022 - 10:23 صباحًا
admintest
ثقافة وفنون
عرض مسرحي ممتع ومداخلات قيمة في ثانوية ابن عبدون بخريبكة

حطت فعاليات النسخة الثالثة للحملة التحسيسية لا للمخدرات بمدينة خريبكة، يوم امس الثلاثاء، برحاب الثانوية التاهيلية ابن عبدون، حيث تميزت بعرض فني فرجوي لمسرح الشاعر من تقديم ” موجة انيماسيون”.
وتفاعل تلامذة المؤسسة التعليمية، خلال هذا العرض الذي تابعه اطر المؤسسة، وفعاليات من المجتمع المدني، مع هذا العرض التوعوي، الذي قدم لوحات ممتعة، مصاغة في قالب فني يروم تحذير الشباب من افة المخدرات وانعكاساتها السلبية على الفرد والمجتمع.
كما تميز اللقاء، الذي تابعه عدد من ممثلي وسائل الاعلام، بكلمة لمدير المؤسسة استهل بها الحفل، فضلا عن مداخلة لممثل المجلس العلمي حسني محمد في مقاربة تربوية دينية عن أضرار التدخين والمخدرات، وبعدها عرضت الدكتورة مراني غيثة مداخلة حول أضرار وأسباب وطرق علاج المخدرات.
كما شرح الدكتور عمراني منير، في مداخلته، أضرار التدخين وخطورته، ناهيك عن عرض لممثلة الأمن الوطني العميد حكيمة عدناني حول المقاربة الأمنية في التصدي و مكافحة المخدرات.
وخلال هذه المحطة التي نظمها منتدى الآفاق للتنمية والثقافة بشراكة مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية وثانوية ابن عبدون، تم رسم رسم جداريات من قبل الفنانة زينب النعيري، حيث اثنت رئيس المنتدى ياسمين الحاج بالمناسبة، على مختلف المتدخلين، وكل من ساهم من قريب او بعيد في هذه الحملة، التي تسعى في بعدها الاجتماعية الى تحصين الشباب من آفة المخدرات.
يشار الى ان هذه الحلمة، التي كانت انطلقت الخميس الماضي بورشة عمل حول محاربة المخدرات، تقام تحت شعار”روعة الحياة لا تفسدها بالمخدرات”، وحتى نهاية شهر دجنبر المقبل، تستهدف، تلامذة وطلبة المؤسسات التعليمية والتربوية باقليم خريبكة، والكلية المتعددة التخصصات، والتكوين المهني ودور الطالب والطالبة والخزانة الوسائطية التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط.
وتشمل هذه الحملات التوعية من آفة المخدرات، ندوات عليمة، وأمسيات ثقافية وفنية ومسابقات توعوية، فضلا عن عروض مسرحيات توعوية، وافلام وثائقية ومعرض للفنون التشكيلية، ورسم جداريات وغيرها من الانشطة التوعوية.

الاخبار العاجلة